كرونو

None

الاتحاد الأفريقي “كاف” يُنبه الزمالك قبل أولى مبارياته في الكونفدرالية

راسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إدارة الزمالك، اليوم الجمعة، للتأكيد على ضرورة استبعاد اسم المدافع “محمود حمدي الونش” من قائمة الفريق في مباراة ذهاب دور ال32 ببطولة الكونفدرالية أمام نادي ديشا الإثيوبي، بسبب الطرد الذي تعرض له في آخر مباريات الزمالك بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.


وطُرد الونش في الجولة الأخيرة من مجموعات دور الـ 16 أمام نادي أهلي طرابلس الليبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب وانتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، ليودع الزمالك كثالث المجموعة بفارق 3 نقاط عن أهلي طرابلس.


وستقام المباراة الأولى للزمالك في الكونفدرالية (كأس الاتحاد الأفريقي سابقًا) يوم السابع من مارس المقبل في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.


وسيعود الونش لقائمة الـ 18 في مباراة الإياب أمام ديشا، والمقرر إقامتها على ملعب الجيش بمدينة السويس، أحد أيام 16 أو 17 أو 18 من مارس.


ولا يتهاون الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع الأندية التي تقوم بإشراك لاعبين لا تنطبق عليهم الشروط القانونية، ويقرر الإطاحة بهم على الفور من البطولات، ولعل أبرز حالة ترجع إلى عام 2016، عندما قرر الكاف طرد نادي “فيتا كلوب الكونجولي” من دوري الأبطال بعدما اكتشف اشراكه للاعب غير مقيد في قائمة الفريق الأفريقية، ليستبدله بنادي صن دوانز الجنوب أفريقي والذي بلغ نهائي البطولة فيما بعد واستطاع التتويج بها على ملعب برج العرب أمام الزمالك، لينضم تتويج "صن دوانز" إلى أغرب التتويجات في تاريخ المستديرة جنبًا إلى جنب تتويج الدنمارك بيورو 1992 وتتويج فرنسا بمونديال 1998 وجالاطا سراي بكأس الاتحاد الأوروبي 2000 وفوز ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي 2016، بالإضافة لفوز بورتو بدوري أبطال أوروبا 2004 واليونان بيورو في نفس السنة.


عرض المحتوى حسب: