كرونو

None

برشلونة لكبح مفاجآت جيرونا وريال مدريد لمواصلة صحوته

يستقبل المتصدر جاره ومفاجأة الموسم ، اليوم السبت في المرحلة 25 من ، فيما يبحث حامل اللقب عن مواصلة صحوته أمام ضيفه المتألق راهنا.


يعد جيرونا، الصاعد من الدرجة الثانية، من مفاجآت الموسم في الليغا، وتحت إشراف مدربه بابلو ماشين الذي عين في منصبه عام 2014، نجح الفريق الكاتالوني الصغير باعتلاء المركز الثامن في الترتيب.


قدم جيرونا حتى الآن عروضا لافتة أمام الأندية الكبرى، فتعادل مرتين مع (2-2 و1-1) وفاز على 2-1.


ويخوض برشلونة المواجهة بعد عودته متعادلا من أرض  الإنكليزي الأربعاء (1-1)، في ذهاب ثمن نهائي ، بهدف من نجمه الأرجنتيني ، علما بأنه فاز ذهابا في مواجهته الأولى مع جيرونا بثلاثية نظيفة.


وقدم برشلونة بداية رائعة، وهو الوحيد لم يخسر حتى الآن، فابتعد بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد و14 عن غريمه ريال مدريد، بيد أن اندفاعه الهجومي شهد تراجعا في المراحل السابقة، فتعادل مرتين وفاز بصعوبة على .


لكن مدربه الذي يتوقع أن يريح عددا من لاعبيه الأساسيين أمام جيرونا، لا يعول كثيرا على لاعبي الاحتياط لديه، خصوصا الفرنسي عثمان دمبيليه (20 عاما) القادم بصفقة خيالية من  الألماني (قد تصل الى 150 مليون يورو) والعائد من إصابتين عكرتا قدومه.


وعن الدفع بأليكس فيدال في مباراة تشلسي بدلا من دمبيليه، قال فالفيردي "لماذا وليس دمبيليه؟ كان دمبيليه مصابا لفترة، وفي مباراة مماثلة يلجأ المدربون إلى أمور يعرفونها تماما. أليكس يقدم لنا الحلول أيضا، أسلوب مختلف. دفعت بباولينيو ثم جلبت أليكس لمزيد من العمق. لم يكن الوقت متاحا للاختبارات. هكذا أرى الأمور".


وبفوزه على إيبار، عادل برشلونة أطول سلسلة من دون خسارة في 31 مباراة في الليغاـ منذ حقبة مدربه السابق في أبريل 2011.


- أبيلاردو المنقذ -

في المقابل، يبحث ألافيس الذي يقاتل للهرب من الهبوط، عن مواصلة نتائجه اللافتة بعد تعيين أبيلاردو فرنانديز في نهاية ديسمبر الماضي، وتحقيق فوزه الرابع تواليا عندما يلاقي ريال مدريد.


ولم يخسر فرنانديز سوى 3 مباريات من أصل 11 بعد تعيينه، وخرج فائزا في مواجهاته الثلاث الأخيرة في الليغا، فصعد إلى المركز الخامس عشر.


لكن فريق العاصمة انفرد بالمركز الثالث الأربعاء، وثأر من  المتواضع الذي أخرجه من مسابقة ، بفوزه عليه في عقر داره 3-1.


وتابع فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أداءه الجيد راهنا بعد تخطيه الفرنسي 3-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم 5-3 في الدوري المحلي، ونجح في مبارياته الأخيرة في قلب تأخره في ظل تألق المهاجم الشاب .


وأراح زيدان نجمه البرتغالي (33 عاما)، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بالإضافة إلى الحارس الكوستاريكي والظهير البرازيلي ، وغاب عنه لاعب الوسط المصاب الألماني والكرواتي .


وقال زيدان الذي فاز فريقه في آخر 8 مباريات ضد ألافيس: "هذا فوز جديد، الرابع تواليا، وكان هاما حصد النقاط. نحن سعداء وفي المركز الثالث في الترتيب. نريد المواصلة على هذا المنوال".


وتابع: "عشنا لحظات صعبة، لذا نريد الاستفادة من هذه المرحلة. يجب أن نتابع لنصعد إلى المركز الثاني وهكذا دواليك حتى القمة".


وليس بعيدا عن الصدارة، يشتبك أتلتيكو مدريد الثاني مع مضيفه  الخامس غدا الأحد، بعد انتهاء موقعة الأخير مع ضيفه الإنكليزي (0-0) في دوري الابطال.


وفاز أتلتيكو ست مرات في آخر سبع مباريات، فيما نهض إشبيلية من كبوة تراجعه إلى المركز الخامس بفوزين.

عرض المحتوى حسب: