• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

كأس الرابطة... أرسنال بين غوارديولا ولقبه الأول مع سيتي

يقف بين الاسباني مدرب ولقبه الأول في انكلترا، عندما يلتقيان غدا الأحد (16:30 غرينيتش) في نهائي على ملعب ويمبلي في لندن.


برغم ذلك، استبعد مدرب  و السابق، تكهنات حول حقبة جديدة يهيمن عليها فريقه بدء من لقب كأس الرابطة.


ويخوض مانشستر سيتي اللقاء، وهو متوج نظريا بلقب ، لابتعاده 16 نقطة عن مطارده وجاره بعد 27 مرحلة، وتأهله شبه المؤكد الى ربع نهائي ، بعد فوزه الساحق على أرض السويسري 4-0 في ذهاب ثمن النهائي.


لذلك، سيكون غوارديولا تواقا لحمل لقبه الأول مع سيتي، ولو أنه في الدرجة الرابعة من حيث الأهمية، بعد دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين.


وتابع غوارديولا الذي بلغ فريقه النهائي على حساب بريستول سيتي من الدرجة الثانية، بفوزه عليه ذهابا وايابا 2-1 و3-2 تواليا: "عندما سأل الناس مطلع الموسم عما إذا كنا سنحرز 4 ألقاب، قلت سنحاول، لكن الفرق الكبرى لم تكن قادرة على القيام بذلك، الكبير، يونايتد الكبير، أرسنال الكبير، الكبير".


وستخلق خسارة سيتي خيبة أمل في الطرف الأزرق من مدينة مانشستر، خصوصا أن ذلك سيأتي بعد الخروج من الكأس أمام المتواضع.


والتقى الفريقان ذهابا في الدوري عندما فاز سيتي 3-1، لكن ارسنال خرج فائزا من نصف نهائي الكأس الأخيرة 2-1 بعد تمديد الوقت.


وأحرز سيتي اللقب أربع مرات آخرها في 2016، وأرسنال مرتين في 1987 و1993، فيما يملك ليفربول الرقم القياسي مع 8 القاب.


- عودة مفاجئة لجيزوس؟ -

وقد يعود المهاجم البرازيلي الشاب غابريال جيوزس (20 عاما) بشكل مفاجىء إلى تشكيلة "سيتيزنز"، بعد تعافيه من إصابة بركبته أبعدته عن الملاعب منذ نهاية ديسمبر الماضي، لكن يحوم الشك حول مشاركة زميله في الهجوم .


وأكد غوارديولا الذي يخوض موسمه الثاني مع سيتي، أن حارسه الثاني التشيلي سيخوض المباراة، بعد تألقه في الكؤوس المحلية هذا الموسم، فيما يغيب لاعب الوسط فابيان ديلف لإيقافه بعد طرده أمام ويغان.


وكان المدرب الكاتالوني الذي فتح الاتحاد الانكليزي إجراء تأديبيا، بحقه لارتدائه رمز إقليم كاتالونيا، قلل من قيمة كأس الرابطة "تخسر (فيها) الكثير من الطاقة"، لكن يمكن أن تكون نقطة انطلاق لمزيد من النجاح، كما فعلت سابقا لأمثال المدرب البرتغالي .


ويبدو سيتي مرشحا قويا للتفوق على أرسنال، لكن لاعبي المدرب الفرنسي معتادون على تحقيق الانجازات في مسابقات الكؤوس في السنوات الماضية، إذ تُوج فريق شمال لندن بلقب الكأس العريقة ثلاث مرات في آخر 4 مواسم.


وقال غوارديولا الذي يحاول تخفيف الضغط عن لاعبيه: "حتى في برشلونة عندما أحرزت لقبي الأول، لم أتوقع أن أنال 14 لقبا في أربع سنوات. أنا أكثر واقعية".


في المقابل، بلغ أرسنال النهائي بفوزه على تشيلسي 2-1 على ملعب الإمارات في إياب الدور نصف النهائي، بعد أن تعادلا سلبا ذهابا.


وصحيح أن مدربه فينغر أحرز لقب الكأس سبع مرات مع "المدفعجية" (رقم قياسي) منذ قدومه عام 1996، إلا أنه اكتفى ببلوغ النهائي مرتين في 2007 و2011 عندما خسر أمام تشلسي وبرمنغهام سيتي تواليا.


وسئل المدرب المخضرم في المؤتمر الصحافي عن متطلبات الفوز على سيتي: "أولا أن نؤمن بقدرة تحقيق الفوز، نكون منظمين جيدا ونستغل كل فرصة للتقدم وتطبيق لعبنا الهجومي".


وأقر بخطورة مواجهة لاعبين من طراز المهاجم الأرجنتيني ولاعب الوسط الهجومي ، لكنه قال أنه من الصعب التركيز على أفراد "أحد أبرز مكامن القوة في سيتي هو دي بروين بالطبع، لانه أصبح لاعبا كاملا".


تابع "هو لاعب وسط حديث بالنسبة لي، بمقدوره الحسم في الثلث الأخير، يعمل بجهد، يسدد بالقدمين ويقاتل أيضا، لذا لست متفاجئا بتألقه".


وأردف "لديهم عدة لاعبين ينبغي أن توقفهم، لذا من الأفضل التركيز على الفريق بدلا من الأفراد".


ويغيب عن أرسنال مهاجمه الفرنسي لإصابته، ولاعب وسطه الجديد الأرميني  لخوضه المسابقة مع مانشستر يونايتد مطلع الموسم.


وقال فينغر الذي وقع فريقه مع الايطالي في ربع نهائي مسابقة ، أن الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا سيخوض اللقاء على حساب التشيكي المخضرم ، متابعا مهمته في مسابقات الكؤوس.


وأضاف أن لاعب الوسط الألماني سيخوض اللقاء، فيما يتخذ قرارا بشأن لاعب الوسط الويلزي أرون رامسي السبت.

عرض المحتوى حسب: