• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو
نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو

زيدان يريد تكرار ما فعله مع رونالدو في الموسم الماضي

بينما نال نصيبا وافرا من الانتقادات بسبب تراجع مستواه برفقة ، عاد النجم البرتغالي إلى التألق مُجددا وسجل عدة أهداف حاسمة، فهل يقود "صاروخ ماديرا" الملكي إلى منصة التتويج نهاية الموسم؟


بمجرد نزول كريستيانو رونالدو إلى أرضية ملعب "كامب نو" في ذهاب كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة، استطاع أن يُغير موازين المباراة لصالح "الأبيض الملكي"، إذ سجل هدفا في غاية الروعة في شباك الحارس الألماني تير شتيجن، وقاد ريال مدريد للفوز بـ3-1.


وبعد أداء النجم البرتغالي القوي حينها، اعتقدت جماهير "المرينجي" أن رونالدو سيواصل نثر سحره الكروي على المستطيل الأخضر، بيد أن رونالدو سجل هدفا واحدا فقط في 12 جولة من ، مما طرح عدة تساؤلات حول مستوى أفضل لاعب في العالم خمس مرات.


ومع توالي جولات "الليجا" بدا واضحا أن رونالدو ليس في أفضل حالاته، حيث تراجعت حاسته التهديفية بشكل كبير وأهدر عدة فرص سانحة للتسجيل، فضلا عن حالة اللاعب البدنية، والتي لم تكن حسب العديد من المراقبين في أحسن أحوالها.


ورغم ما قدمه رونالدو لنادي ريال مدريد، إلا أن جماهير "المرينجي"، أطلقت عدة مرات صافرات الاستهجان ضد رونالدو، بل حتى أن بعضها طالب بوضع رونالدو في دكة البدلاء، والدفع بالنجم الشاب ماركو أسينسيو مكانه.


كبرياء رونالدو

ولم يتأخر كثيرا رد صاروخ ماديرا على منتقديه، وهو الذي تعود على إخراس أفواه منتقديه في أكثر من مرة، إذ عادت ماكينة رونالدو التهديفية بداية هذا العام للعمل بقوة من جديد، فقد دك شباك ريال سوسيداد بهاتريك ثم سجل ثنائية في مرمى فالنسيا، وباريس سان جيرمان وهدفا في مباراته الأخيرة ضد ريال بيتيس.


وتؤكد جريدة "ماركا" أن رونالدو عاد إلى مستواه المعهود، حيث يأمل في الفوز بلقب هداف الدوري الإسباني رغم صعوبة المهمة أمام "البرغوث" ميسي، الذي يحلق وحيدا في الصدارة برصيد 20 هدفًا.


وأشارت الجريدة الإسبانية ذائعة الصيت إلى أن أولوية رونالدو، هي التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، خاصة بعدما توهج النجم البرتغالي بشكل كبير، في لقاء الإياب أمام العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، وخطف الأضواء من عدة نجوم وعلى رأسهم نيمار دا سيلفا.


عصا زيدان السحرية

أثبت ربان سفينة ريال مدريد زيدان دائما ثقته العمياء في نجمه البرتغالي، إذ أكد في أكثر من مرة أن رونالدو أهم لاعب في الفريق، وأنه سيعود إلى مستواه المعهود في أقرب وقت، فيما لم يُخيب رونالدو ثقة مدربه زيدان وعاد لتوهجه من جديد.


وتفيد جريدة "ماركا" أن زيدان سيلجأ مرة ثانية إلى استراتيجية السنة الماضية، إذ سيريح النجم البرتغالي في المباريات الأقل أهمية بالنسبة للفريق، مما سيمنح اللاعب فترة راحة أطول، ولا يستنزف الكثير من طاقته خاصة بعدما بلغ (33 عاما).


الأكيد أن جماهير "المرينجي" تتمنى أن يُواصل النجم البرتغالي رونالدو، تألقه على المستطيل الأخضر وقيادة النادي إلى منصة التتويج، وهو الذي يُواجه شبح الخروج خالي الوفاض هذا الموسم.

عرض المحتوى حسب: