• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

كريم حافظ: محمد صلاح ضمن أفضل 5 لاعبين حول العالم

اعتبر الظهير الأيسر “كريم حافظ” مواطنه ضمن أفضل خمسة لاعبين حول العالم خلال الموسم الحالي، حيث يُنافس على لقب هدافأمام نجم ” دون هوادة.


وتوج "الملك المصري" - كما يحلو لعشاق مناداته- بجائزتي أفضل لاعب أفريقي لعام 2017 من هيئة الإذاعة البريطانية BBC والاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” مطلع العام الجاري.


واستطاع لاعب روما السابق تسجيل هدفًا في فوز ليفربول على نيوكاسل يونايتد في افتتاح الجولة الـ29 من البريميرليج ليلة أمس السبت، ليرفع رصيد أهدافه إلى 24 في المركز الأول بلائحة الهدافين بالتساوي مع هاري كين، علمًا بأن كين سجل ركلتي جزاء بينما سجل صلاح ركلة واحدة، فضلاً عن تمرير النجم المصري لـ 8 كرات حاسمة مقابل تمريرة حاسمة واحدة لمهاجم إنجلترا الأول.



وقال في تصريحات تلفزيونية “مجموعتنا في كأس العالم ليست بالسهلة وليست بالصعبة، يجب أن نتعامل مع كل مباراة على حدى، لو فعلنا ذلك أتوقع وصولنا إلى دور الـ 16، أعتقد أن الجهاز الفني للمنتخب سيتحدث مع اللاعبين عن أهمية التدرج من مباراة إلى أخرى”.


وأضاف لاعب “نحن لدينا محمد صلاح الذي اعتبره واحد من أفضل 5 لاعبين حول العالم في الوقت الراهن. صلاح شرفنا كمصريين وكعرب، هنا في فرنسا كلما قابلني أي أحد يحدثني عن محمد صلاح. إنه قدوة لأي لاعب وأتمنى له المزيد من التوفيق، أعتقد أنه سيصنع الفارق لنا في مونديال روسيا”.


وأشار كريم إلى أنه يتمنى السير على خطى محمد صلاح ليصبح مثله في يوم من الأيام، قائلاً "أنا عمري 21 سنة ولا يمكن أن أفكر في العودة إلى مصر أو الاحتراف في الخليج العربي الآن، من الممكن أن أدرس هذا الموضوع حين أتم عامي الـ 29 مثلاً، أتمنى أن أواصل مسيرتي في أوروبا مثل صلاح".


كريم حافظ الذي سجل هدفان في 17 مباراة مع لينس في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية لهذا الموسم، كشف عن تواصله بصفة مستمرة مع أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري، لذا يثق في إمكانية مشاركته مع الفراعنة في كأس العالم، رغم الإصابة التي ألمت به في أربطة الكاحل بداية هذا العام وستمنعه من التواجد في وديتي البرتغال واليونان هذا الشهر.


وأوضح “تعافيت من أثار إصابتي في أربطة الكاحل وقصبة الساق، وسأتخلص من الجبيرة الأسبوع المقبل، من المنتظر أن أعود إلى الملاعب مطلع شهر أبريل، بالتالي هذا سيضيع عليّ فرصة التواجد في معسكر سويسرا خلال هذا الشهر، لكنني أنوي زيارة المنتخب هناك، عليّ إقناع الجهاز الفني للينس بالذهاب لرؤية الجميع لمدة يومين، زيوريخ قريبة جدًا من مدينة لينس”.



وتابع حديثه “أهم ما يشغل تفكيري الآن هو العودة للعب والتواجد مع المنتخب، يوجد اتصال دائم مع طبيب المنتخب (محمد أبو العلا)، تحدث معي منذ أربعة أيام، ومساعد كوبر (محمود فايز) تواصلت معه مؤخرًا، كذلك مدير المنتخب (إيهاب لهيطة) دائمًا ما يتصل بي”.


وأتم بقوله “حلم أي لاعب التواجد في كأس العالم، شاركت في التصفيات وسأبذل قصارى جهدي للتواجد في القائمة النهائية للمنتخب، أتمنى تواجد صديقي المُقرب (دودو الجباس) معنا في المونديال”.


وأصيب اللاعب في تدريبات لينس بمنتصف شهر يناير الماضي أثناء تدخل قوي مع أحد زملائه، ليغيب عن الملاعب لمدة تجاوزت الشهر ونصف.


وبدأ كريم حافظ مسيرته في الملاعب الأوروبية مع نادي لييرس البلجيكي عام 2014، ولعب 19 مباراة وسجل هدفان، ثم انتقل على سبيل الإعارة لنادي أومنيا القبرصي ليمثله في 29 مباراة، وفي عام 2016 انتقل إلى لينس ليدافع عن ألوانه في 23 مباراة بنظام الإعارة من لييرس، ولا يزال اللاعب على ذمة لييرس ويلعب بنظام الإعارة للينس حتى الآن.



عرض المحتوى حسب: