كرونو

None

"ريتشاردز" الرجل الذي سيقلب الكرة السعودية رأسًا على عقب

استطاع الاتحاد السعودي لكرة القدم إقناع الرجل الإنجليزي الخبير السير "ديفيد ريتشاردز" بتولي مسئولية دوري "محمد بن سلمان" في منصب الرئيس التنفيذي في خطوة قد تغير مستقبل الكرة السعودية.


تفاعل المسئولون في المملكة مع تعليمات الاتحاد الدولي بإضافة المزيد من الاحترافية على كرة القدم المحلية والاهتمام بدوري الدرجة الأولى وتحويله إلى دوري محترف، وبقرارات مصيرية تم الاستعانة بلجنة ستشرف على البطولة بداية من الموسم القادم تحتوي على شخصيات مرموقة في الكرة السعودية برئاسة "البيج ديف".


من هو "ديفيد ريتشارد"؟


"إنجلترا منحت العالم كرة القدم، وبعدها بخمسين عامًا جاء مجموعة من الأشخاص يطلقون على أنفسهم فيفا وقالوا إنكم كاذبون، ثم سرقوها، ومرت خمسون عامًا أخرى، وجاءت عصابة جديدة تسمى اليويفا لتسرق المزيد" .. ديفيد ريتشاردز


كانت هذه هي كلمات شخص يتمتع بالجراءة والشجاعة التي تكفيه لمهاجمة أعضاء لجان الاتحاد الدولي والأوروبي عقب إعلان الفائزين بحقوق استضافة كأسي العالم 2022،2018 واستبعاد ملف إنجلترا -الذي كان أحد المسئولين عنه- لحساب الملف الروسي.


تدرج ريتشاردز في بداية حياته كمهندس بمجموعة من شركات الاتصالات في المملكة المتحدة، ثم حصل على فرصة ليدير نادي شيفيلد وينزداي نهاية ثمنينات القرن الماضي، وحقق نجاحات جعلته أهلاً ليتولى منصب رئيس رابطة الدوري الإنجليزي عام 1999 ويقود المنظومة الأنجح في العالم لمدة 10 سنوات تخللها حصوله على لقب "السير" بحضور ملكة إنجلترا وشهادة وزارة الرياضة البريطانية.


ومن المناصب التي تقلدها ديفيد كذلك رئاسة اللجنة الدولية بالاتحاد الإنجليزي ورئاسة رابطة الدوريات الأوروبية المحترفة.



ما هي مهمة الإداري المحنك في السعودية؟


تتلخص أهم أهداف تعاقد الاتحاد السعودي مع ديف في الإشراف بدور الرئيس والمستشار على دوري الدرجة الأولى "محمد بن سلمان" وتكوين دوري محترفين يناطح دوري المحترفين السعودي ويتفوق على العديد من دوريات الشرق الأوسط، من حيث المنافسة والنجوم التي يحتوي عليها.


وسيدعم الاتحاد بالتعاون مع هيئة الرياضة بالمملكة اللجنة معنويًا وماديًا لتحقيق هدفها، ولا سيما وهي تضم مجموعة من أهم المستثمرين في الكرة السعودية وعلى رأسهم "راكان الحارثي" رئيس مجلس إدارة شركة صلة بجانب الأمين العام "لؤي السبيعي".


وسيساهم ريتشاردز بخبرته العميقة في تمهيد طريق ميسر للدوري من أجل سنواته الأولى في الاحتراف، لتحقيق الأهداف التسويقية التي يسعى لها الاتحاد بنقل الكرة في السعودية نقلة نوعية لتنافس أهم دوريات قارة آسيا والعالم.


عرض المحتوى حسب: