كرونو

بايرن ميونيخ وبشكتاش
بايرن ميونيخ وبشكتاش

بايرن ميونيخ يحل ضيفاً ثقيلاً على بشكتاش

الألماني المتألق محلياً وأوروبياً، يحل ضيفاً ثقيلاً على مساء الأربعاء في إطار إياب ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في مواجهة تبدو شكلية إلى حد كبير بعد أن مزق العملاق البافاري شباك الفريق التركي بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب الذي أقيم في العشرين من الشهر الماضي.


وبالذهاب للمعطيات الفنية للمواجهة القادمة بين بايرن وبشكتاش والتي ستقام على أرض الأخير وسيحتضنها استاد " فودافون أرينا" في مدينة إسطنبول التركية، نجد أن فرصة أصحاب الأرض تبدو شبه منعدمة إذ لم يسبق لأي فريق في تاريخ البطولة من قبل أن تمكن من التأهل بعد خسارته في لقاء الذهاب بفارق خمسة أهداف، إلا أن بشكتاش حامل لقب الدوري التركي وصاحب الإنجاز التاريخي بتصدره مجموعته في دوري الأبطال سيسعى من جانبه إلى الظهور بشكل قوي ومتماسك في لقاء العودة، ومحو الصورة السيئة التي ظهر عليها في ميونيخ.


وكان لقاء الذهاب قد شهد طرد الكرواتي دوماغوف فيدا مدافع بشكتاش في الدقيقة 16 من زمن المباراة ثم انهار الفريق عقب ذلك واستقبلت شباكه خمسة أهداف كان أولها في الدقيقة 43، علماً بأن الكفة كانت متوازنة إلى حد كبير قبل حالة الطرد التي دفع ثمنها الفريق التركي غالياً.


وكان بشكتاش قد تأهل إلى ثمن النهائي عقب تصدر المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة بعد أن حقق 4 انتصارات وتعادل مرتين، علماً بأن الفريق يحتل حالياً المركز الثاني في الدوري التركي الممتاز برصيد 50 نقطة وبفارق 3 نقاط خلف غلطة سراي المتصدر.


على الجانب الآخر فإن المباراة تبدو وكأنها جولة سياحية للعملاق البافاري الذي أصبح على أعتاب التأهل إلى الدور ربع النهائي، بفضل خماسيته في لقاء الذهاب والتي تناوب على تسجيلها كل من توماس مولر في الدقيقتين 43 و66 والفرنسي كينغسلي كومان في الدقيقة 53، والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 79 و88.


ويعيش بايرن أياماً رائعة على الصعيد المحلي حيث اقترب جداً من الفوز بلقب الدوري الألماني للموسم السادس على التوالي إذ يغرد منفرداً في صدارة جدول ترتيب فرق المسابقة برصيد 66 نقطة بفارق 20 نقطة عن أقرب ملاحقيه شالكه.


واكتسح بايرن منافسه المنهار هامبورغ (6-0) السبت الماضي فبات على بعد فوزين فقط من التتويج بلقب البوندسليغا للمرة الثامنة والعشرين في تاريخه، وشهدت المباراة تسجيل ليفاندوفسكي لهاتريك فأصبح بذلك الهداف الأجنبي التاريخي لبايرن بعد أن رفع رصيده من الأهداف مع العملاق البافاري إلى 142 هدفاً في كل المسابقات.


وتشمل قائمة المصابين في الفريقين كل من المدافع البرتغالي المخضرم بيبي الذي سيغيب عن صفوف بشكتاش للإصابة وكومان المؤكد غيابه أيضاً عن بايرن بعد أن لحقت به الإصابة في الأيام الماضي إضافة إلى الحارس مانويل نوير الغائب منذ فترة طويلة.


كذلك فمن المرجح غياب لاعب الوسط الفرنسي كورينتين توليسو عن صفوف الفريق الألماني بعد أن أعلن إصابته بكدمة شديدة في الساق في المواجهة الأخيرة أمام هامبورغ، وأيضاً تحوم الشكوك حول لاعب الوسط المهاجم خاميس رودريغيز المرجح غيابه أيضاً عن المباراة القادمة.

عرض المحتوى حسب: