كرونو

ماسيميليانو أليغري
ماسيميليانو أليغري

أليغري يحذر "لم نفز بشيء حتى الآن"

قال مدرب ماسيميليانو اليغري للاعبيه "أننا لم نفز بشيء حتى الآن"، وذلك عشية المباراة المؤجلة ضد اتالانتا من المرحلة السادسة والعشرين .


بعدما وجد نفسه يلاحق انتر ميلان ثم نابولي طيلة أشهر، نجح يوفنتوس الأحد في التربع على صدارة الدوري للمرة الأولى هذا الموسم بعد تحقيقه فوزه الحادي عشر على التوالي بفضل ثنائية سجلها الأرجنتيني باولو ديبالا في مرمى اودينيزي (2-صفر).


واستفاد يوفنتوس على أكمل وجه من خسارة نابولي على أرضه أمام روما 2-4 ثم تعادله الأحد مع انتر ميلان صفر-صفر خارج ملعبه، ليتصدر بفارق نقطة عن فريق المدرب ماوريسيو ساري الذي بدا منزعجا جدا من سؤاله بشكل متكرر عن تصدر "السيدة العجوز" للترتيب، وطالب الصحفي بسؤاله فقط عن المباراة ضد انتر وإلا سيرحل ثم نفذ تهديده وغادر.


ويدرك ساري أن الخطوتين الناقصتين ضد روما وانتر قد تكلفاه الفشل في احراز اللقب الدوري للمرة الأولى منذ 1990، لاسيما أن يوفنتوس الخبير الذي توج باللقب في المواسم الستة الأخيرة، أمام فرصة توسيع الفارق الى اربع نقاط عندما يستقبل اتالانتا الأربعاء.


وأظهر يوفنتوس الأسبوع الماضي أنه ما زال يتمتع بالاندفاع والارادة والقدرة رغم معاناته هذا الموسم، وذلك من خلال قلب الطاولة على توتنهام الإنكليزي والعودة من "ويمبلي" ببطاقة التأهل الى ربع نهائي دوري الأبطال بفوزه ايابا 2-1 بعد تخلفه صفر-1، وذلك بفضل الأرجنتينيين غونزالو هيغواين وديبالا.


ومن المؤكد أن عودة ديبالا من الاصابة تركت أثرها الإيجابي على فريق "السيدة العجوز" إذ كان بطل المباريات الثلاث الأخيرة بتسجيله أهداف الفوز على لاتسيو (1-صفر في الوقت بدل الضائع) واودينيزي في الدوري وتوتنهام في المسابقة القارية.


وفي مؤتمره الصحفي عشية المباراة الصعبة ضد اتالانتا الذي أجبر يوفنتوس على التعادل ذهابا في برغامو، شدد اليغري "نحن نتصدر الدوري الإيطالي، ووصلنا الى نهائي كأس ايطاليا (ضد ميلان) وربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لكننا لم نفز بأي شيء حتى الآن ويجب مواصلة العمل للوصول الى أهدافنا".


كتب التاريخ ستشهد على ما حققنا

وتابع "نابولي يملك حاليا 70 نقطة ويملك فرصة للوصول الى الـ100 مع الوصول الى نهاية الموسم، وهذا الأمر يعني بأنه يتوجب علينا تجاوز حاجز الـ100 نقطة"، مشددا على "ضرورة الحصول على كامل النقاط الثلاث غدا (ضد اتالانتا) لأن الفارق بيننا وبين نابولي ضئيل في هذه المرحلة. اتالانتا سيكون خصما صعبا ويجب أن نكون حاضرين".


ومن المؤكد أن المشوار المتبقي ليس سهلا بتاتا على يوفنتوس لأن عليه مواجهة المتجدد ميلان ونابولي على أرضه وانتر ميلان وروما خارج ملعبه من الآن وحتى نهاية البطولة.


وبعد أن أضاع ركلتي جزاء ضد توتنهام ثم اودينيزي، فقد هيغواين امتيازه لصالح ديبالا بحسب ما كشف اليغري بالقول "باولو ديبالا هو اللاعب الذي أوكلت اليه مهمة تنفيذ ركلات الجزاء. ولا أحد بإمكانه تغيير هذا الأمر سوى أنا".


ورغم سحب امتياز تنفيذ ركلات الجزاء منه، أشاد اليغري بـ"اللاعب المذهل، ليس من حيث تسجيل الأهداف وحسب، بل بفنياته وقدرته على قراءة اللعب، وهما الصفتان اللتان تخولاها أن يكون هناك، بين الأفضل في هذه اللعبة".


وقيم اليغري المواسم الثلاثة الماضية التي قضاها مع يوفنتوس بعد أن خلف انتونيو كونتي في صيف 2014 اثر انتقال الأخير للإشراف على المنتخب الوطني، قائلا "خلال المواسم الثلاثة السابقة التي عملنا فيها معا، حققنا الكثير حتى مع تغير بعض اللاعبين. كتب التاريخ ستشهد دائما على ما حققناه حتى الآن، لكن من أجل كتابة تاريخ جديد، علينا مواصلة تقدمنا".

عرض المحتوى حسب: