• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس
الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس

نافاس يقود تشكيلة كوستاريكا أمام إسكتلندا وتونس

يتصدر حارس مرمى ، كيلور ، ولاعب وسط سبورتنج لشبونة، بريان لويز، قائمة منتخب ، لخوض وديتي و يومي 23 و27 مارس/آذار الجاري، استعدادا الذي سينطلق في منتصف يونيو/حزيران القادم.


ويعد كلا اللاعبين عنصرين أساسيين في تشكيلة مدرب المنتخب، أوسكار راميريز، الذي أكد اعتماده على قاعدة اللاعبين الذين خاض معهم مونديال البرازيل 2014 وبلغ معهم الدور ربع النهائي في إنجاز كبير.


وجاءت قائمة منتخب كوستاريكا كالتالي:


حراسة المرمى: كيلور نافاس (ريال مدريد/إسبانيا)، ليونيل موريرا (هيريديانو) وكيفن بريسينيو (سابريسا).


الدفاع: كريستيان كامبوا (سيلتك/ اسكتلندا)، إيان سميث (نوركوبنج/السويد)، كيندال واتسون (وايتكابس/كندا)، بريان أوفييدو (سندرلاند/إنجلترا)، فرانسيسكو كالبو (مينيسوتا يونايتد/الولايات المتحدة)، رونالد ماتاريتا (نيويورك سيتي/الولايات المتحدة)، جوني أكوستا (ريونيجرو أجيلاس/كولومبيا)، جيانكارلو جونزاليس (بولونيا/إيطاليا) وأوسكار دوارتي (إسبانيول/إسبانيا).


خط الوسط: ويلمر أزوفيفا (سانتوس)، ديفيد جوزمان (بورتلاند تيمبرس/الولايات المتحدة)، رودني والاس (نيويورك سيتي/الولايات المتحدة)، يلتسين تيخيدا (لوزان سبورت/سويسرا)، سيلسو بورخيس (ديبورتيفو لاكورونيا/إسبانيا)، أوليسيس سيجورا (دي سي يونايتد/الولايات المتحدة)، دانييل كوليندريس (سابريسا)، بريان رويز (سبورتنج لشبونة/البرتغال).


الهجوم: يندريك رويز (هيريديانو)، خوسوي ميتشل (بيريز زيليدون) وماركو أورينيا (لوس أنجليس/الولايات المتحدة).


وصرح راميريز في مؤتمر صحفي عن المجموعة الخامسة التي تشارك بها كوستاريكا في المونديال: "أعتقد أن صربيا قد تغير من خطة لعبها بعد تعاقدها مع مدرب جديد، أما سويسرا والبرازيل فلديهما قاعدة لاعبين، على سبيل المثال، في الخط الدفاعي للبرازيل هناك لاعبين أو ثلاثة من الطراز العالمي".


وأضاف: "ينبغي دائما أن يحظى أي منتخب بقاعدة لاعبين ونحن لدينا هذه القاعدة، هناك مراكز لا تزال بها مساحات لضم لاعبين جدد وأخرى تحظى بالاستقرار، وينبغي الحفاظ على ذلك الاستقرار بها".


وجاءت مفاجأة القائمة بضم لاعب الوسط ويلمر أزوفيفا من سانتوس، والمهاجم خوسوي ميتشل، من بيريز زيليدون، بطل كوستاريكا، وكلاهما يشاركان للمرة الاولى مع المنتخب، فيما غاب عنها الهداف المحلي جوناثان مكدونالد، المنتمي لفريق ألاخويلينسي.


وعن الوديتين القادمتين، قال مدرب كوستاريكا: "اسكتلندا تمتاز بسرعة التحرك خاصة في خط الوسط وتلعب بطريقة مشابهة لسويسرا، أما تونس فهو منتخب بإمكانه أن يساعدنا على تحسين نقل الكرة من الدفاع للهجوم والعكس لأنه لا يتركك تفكر كثيرا، ويهاجمون بشكل سريع ويمتازون بدفاع قوي للغاية لكننا كنا نتمنى اللعب ضد فريق أوروبي".


وستواجه كوستاريكا يوم 23 مارس نظيرتها اسكتلندا في إدنبرة، بينما ستواجه تونس في 27 من نفس الشهر بمدينة نيس الفرنسية.

عرض المحتوى حسب: