كرونو

آينتراخت فرانكفورت
آينتراخت فرانكفورت

آينتراخت فرانكفورت يؤيد تغيير قوانين ملكية الأندية الألمانية

نادى أكسل هيلمان عضو مجلس إدارة نادي الألماني، بإجراء تعديل على القانون المعروف باسم "50 1+" في كرة القدم الاحترافية من أجل تمكين مزيد من المستثمرين للدخول في الاستثمارات مع احترام معايير "النزاهة والتاريخ" للأندية.


وقال هيلمان في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية قبل الاجتماع المقرر بعد غد الخميس لمناقشة القضية، إن كرة القدم الألمانية يجب أن تظل تنافسية ولكن لا يفترض أن تنفتح على الاستحواذ الكلي من قبل المستثمرين.


وقال هيلمان: "نزاهة التنافس وأداء الفرق في البوندسليجا (الدوري الألماني) يأتيان في المقدمة، يجب أن تحافظ البوندسليجا على مكانتها على الساحة الدولية، وأي رؤية أخرى ستؤثر سلبا على المكانة الحالية أمام الإعلام الدولي وسوق الرعاية".


وأضاف: "المستثمرون يمكن أن يقدموا إسهامات إيجابية، وهو ما يتوقف على شخصية النادي، ولكن هذا يجب أن يحدث في أطر واضحة واستنادا إلى شروط محددة".


وينص قانون "50 + 1" المفعل من قبل رابطة كرة القدم الألمانية على ضرورة احتفاظ الأندية بقوة الأغلبية، في حقوق التصويت.


وتفعل الاستثناءات في حالة تقديم أفراد أو شركات دعما لأحد الأندية بمبالغ مالية كبيرة لمدة 20 عاما على الأقل، كما هو الحال بنادي باير ليفركوزن (المدعوم من شركة باير للصناعات الكيماوية) وفولفسبورج (المدعوم من شرطة فولكس فاجن المصنعة للسيارات) وهوفنهايم (المدعوم من الملياردير ديتمار هوب).


وتأمل الغالبية العظمى من الجماهير والأندية، منها فرايبورج وبوروسيا دورتموند وسان باولي، في عدم تعديل القانون، لكن هيلمان يعد الأول من بين مسؤولي الأندية الذين ينادون بإجراء تعديلات حذرة.


وقال هيلمان "أعتقد أن أغلب الأعضاء غير راضين عن الوضع القائم".


وأضاف "إذا دمجنا جوانب الحماية لقاعدة 50 +1 بهدف تطوير الدوري، أعتقد أن هذا سينال أغلبية الأصوات".


وشدد هيلمان على أن النموذج الإنجليزي سيقود إلى ارتفاع صاروخي في رواتب اللاعبين، والتي لا تستطيع الأندية تحملها.


وأوضح "المستثمر ينبغي أن يتقبل جذور، تقاليد وثقافة النادي دون أن يكون بمقدوره تغير هوية النادي".

عرض المحتوى حسب: