كرونو

None

السعودية ستساعد مصر على خطف مونديال 2022 من قطر

أحيا رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية «تركي آل شيخ» الحلم المصري القديم بتنظيم كأس العالم، عندما أكد لمتابعيه على حسابه الرسمي بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، استعداد بلاده لتوفير كل ما يَلزم كي تحصل مصر على كأس العالم في غضون خمس سنوات من الآن.


ولم تتقدم مصر بملف لتنظيم كأس العالم 2026 كما فعلت المغرب والولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك هذا الشهر، بالتالي فلا توجد فرصة لمصر لتنظيم المونديال خلال المدة التي ذكرها “تركي آل شيخ” إلا لو تم سحب تنظيم قطر للبطولة عام 2022 وتحويل التنظيم إلى مصر.


وأخفقت مصر في أخذ شرف تنظيم مونديال 2010 بعد حصولها على “صفر”، بينما تحصلت المغرب على 10 أصوات في هذا السباق مقابل 14 صوتًا لجنوب أفريقيا.


وراهن تركي آل شيخ خلال تغريدته التي أثارت الكثير من اللغط مساء اليوم الثلاثاء على جاهزية مصر قائلاً “مصر قادرة على استضافة كأس العالم”.



وفي تلميح غير مُباشر عن إمكانية تحويل مونديال 2022 إلى مصر، قال “مصر ستكون جاهزة خلال الخمس سنوات المقبلة في حال نجحت خطة العمل التي سأضعها مع أخي معالي الوزير خالد عبد العزيز (وزير الرياضة) وأخي رئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة”.


ومن المعروف أن قطر اتفقت مع الفيفا على تنظيم المونديال في نهاية عام 2022 بسبب المناخ غير المناسب لإقامة البطولة في فصل الصيف، وإذا ما قرر الفيفا سحب التنظيم من قطر، سيحظى القرار بتأييد كبير لا سيما من دول أمثال إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا ستتضرر دورياتها بشكل كبير إذا ما أوقفت خلال شهري نوفمبر وديسمبر سواء من الناحية التجارية أو الفنية.



عرض المحتوى حسب: