كرونو

نجم باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل نيمار
نجم باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل نيمار

البرازيلي نيمار في الطريق الصحيح لإعادة تأهيله قبل المونديال

أكد طبيب المنتخب لكرة القدم رودريغو لاسمر ان "كل شيء يسير على ما يرام في الوقت الراهن" في اعادة تأهيل النجم ، بعد خضوعه مطلع الشهر الحالي الى عملية جراحية في القدم اليمنى.

وقال لاسمر الذي اجرى الجراحة لنيمار في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية الثلاثاء انه "يتحدث مرتين او ثلاث مرات يوميا" مع المعالجين الفيزيائيين لمهاجم والمنتخب البرازيلي، لمعرفة كيف تسير فترة النقاهة، مؤكدا "يطلعوني على كل تفاصيل تعافي نيمار".


واضاف "كل شيء يسير على ما يرام في الوقت الراهن. انهم (المعالجون) يعملون بجد، وبطريقة احترافية للغاية، لكي يتمكن من العودة في اقرب وقت ممكن. فبعد العملية حددنا مهلة ستة اسابيع قبل اعادة تقييم حالته.


واشار لاسمر الى ان عملية الكسر في عظمة مشط القدم "شائعة في كرة القدم ... وهو امر شائع ايضا لكل لاعب، ولطبيب يعالج الاصابات الرياضية".


ونفى طبيب المنتخب البرازيلي اي خلاف مع باريس سان جرمان حول اصابة نيمار: "منذ اليوم الاول، كنا على الموجة ذاتها فيما يتعلق بالتشخيص والعلاج الذي يجب ان يتبعه. انسجامنا كان تاما، وفوجئنا عندما ظهرت الروايات (حول خلافنا) في الاعلام، ولكن الامر يتعلق فقط بالشائعات والتكهنات".


وتعرض نيمار (26 عاما) الى الاصابة في 25 شباط/فبراير في مباراة ضد مرسيليا، وغاب عن المباراة التي خسرها سان جرمان امام ريال مدريد الاسباني في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا (1-2) في باريس في 6 اذار/مارس. وكان ريال فاز في مدريد ذهابا ايضا 3-1 بمشاركة نيمار.


وخضع النجم البرازيلي الى الجراحة في الثالث من اذار/مارس، وقدر لاسمار بعدها ان اللاعب سيغيب "بين شهرين ونصف وثلاثة اشهر".


ويعول منتخب البرازيل كثيرا على نيمار في نهائيات كأس العالم في روسيا من 14 حزيران/يونيو حتى 15 تموز/يوليو.

عرض المحتوى حسب: