كرونو

مانويل نوير
مانويل نوير

ألمانيا تتطلع إلى تعافي حارسها مانويل نوير

أعرب مدير أوليفر بيرهوف الأربعاء عن "أمله بأن يكون الحارس مانويل نوير جاهزا 100% قبل ان نقدم تشكيلتنا" للمشاركة في كأس العالم روسيا FIFA 2018.


واستدعى المدرب يواكيم لوف للمباراتين الوديتين ضد اسبانيا الجمعة في دوسلدورف، والبرازيل الثلاثاء المقبل في برلين، معظم العناصر التي ستذهب الى روسيا للدفاع عن اللقب، باستثناء نوير الذي اصيب بكسر في قدمه في ابريل 2017، وتجددت الاصابة في اغسطس بعد خوضه اربع مباريات.


وقام نوير، افضل حارس في مونديال 2014 في البرازيل، الثلاثاء بزيارة المنتخب الذي هو قائده رسميا، ولم يعرف بعد موعد عودته الى الملاعب.


وصرح بيرهوف للصحافة "مستمر في تفاؤلي، وهو كذلك. لن نضعه (نوير) تحت الضغط، ويعود اليه والى الاطباء معرفة عبء العمل الذي يستطيع تحمله".


من جانبه، قال لاعب الوسط توماس مولر، زميل نوير في بايرن ميونيخ، "ليأخذ الوقت الذي يحتاجه. ترك لدي انطباعا جيدا. هناك عدة اشهر وسنرى بعدها. حسب معرفتي بمانو (مانويل)، لا يجب اخراجه من الحسابات".


واضاف "من الطبيعي أن نناقش حالته، لكني أعتقد بأنه سيتعافى".


وعن احتمال استعادة نوير الذي سيبلغ الـ 32 من عمره الاثنين المقبل، مستواه السابق بعد هذه الفترة الطويلة من التوقف، بدا بيرهوف مطمئنا، وقال "اعتقد بانه من خلال التمرينات المكثفة، يجب أن يتمكن افضل حارس في العالم وبشكل سريع من استعادة وتيرة الاداء المطلوبة في المنافسات".


وفي غياب نوير، اختبر لوف عدة حراس للمرمى، لكنه استقر على ان يكون حارس برشلونة الاسباني مارك-اندريه تير شتيغن الاساسي، لا سيما بعد ان فرض نفسه في كأس القارات الصيف الماضي وساهم بقيادة المانيا الى اللقب.

عرض المحتوى حسب: