كرونو

المدافع الأيسر لإسباني ماركوس ألونسو
المدافع الأيسر لإسباني ماركوس ألونسو

ظهير تشيلسي يقترب من خطف مقعد نجم برشلونة في منتخب إسبانيا

دائما هناك لاعب يأتي من الظل، لكنه يصعد بقوة قبل البطولات الكبرى، وهذا ينطبق على الإسباني ، الظهير الأيسر الإنجليزي، قبل .


ولم يشارك ألونسو (27 عاما)، مع المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، لكن لديه فرصة لإثبات قدرته على مزاحمة ، لاعب ، على مقعد في التشكيلة عندما يلتقي منتخب الماتادور مع نظيره الألماني في دوسلدورف غدا الجمعة وديا.


وظهر ألونسو، بمستوى رائع خلال رحلة تشيلسي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وخلال أحلك اللحظات للفريق هذا الموسم ظهر اللاعب بشكل رائع أيضا.


وخلال الخروج المحبط لتشيلسي من دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة الإسباني، كان ألونسو أفضل اللاعبين في صفوف الفريق الإنجليزي.

وصول ألونسو إلى المنتخب الإسباني تحت قيادة جولين لوبيتيجي مكافأة على صبره، حيث يرغب المدرب في تجربته مع تزايد الضغوط عليه فيما يتعلق بأحقية اللاعب في الحصول على فرصة حقيقية.


وسيكون ألونسو الجيل الثالث في عائلته الذي يشارك مع منتخب إسبانيا.


وشارك ماركوس ألونسو إيماز، جد لاعب تشيلسي مرتين مع منتخب إسبانيا، كما شارك والده ماركوس ألونسو بينا 22 مرة مع الماتادور.


وقال ألونسو أمس الأول الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي: "لا أشعر بالقلق بشأن تأخر مشاركتي مع المنتخب الأول، أنا متواجد حاليا".


الفرصة جاءت أخيرا لألونسو في ظل استمرار معاناة ناتشو مونريال، ظهير أيسر آرسنال من إصابة في الكاحل ومشاكل في الظهر.


وتبدو فرصة ألونسو أكبر من جوردي ألبا، في المشاركة في مباراة الغد، وقد ينطبق الأمر على مونديال روسيا.


ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها ألونسو تحت قيادة لوبيتيجي، حيث سبق لهما العمل معا في الفريق الرديف لنادي ريال مدريد، في بداية مشوار اللاعب.


كما يرتبط لوبيتيجي بعلاقة قوية بمهاجم تشيلسي ألفارو موراتا، بعد أن قام بتدريبه في منتخب الشباب تحت 21 عاما، لكنه استبعده من قائمة المباراتين أمام ألمانيا غدا والأرجنتين يوم الثلاثاء المقبل، وذلك قبل الإعلان عن القائمة النهائية للاعبين المشاركين في روسيا.


وقال ألونسو بشأن موراتا: "بالتأكيد هو غير سعيد، لقد عانى من مشاكل في الظهر لعدة أشهر، لكنه استعاد كامل عافيته وسجل في الأسبوع الماضي".


وسيحل دييجو كوستا مهاجم تشيلسي سابقا وأتلتيكو مدريد حاليا مكان موراتا في قائمة الماتادور.


ويتنافس كوستا وموراتا ورودريجو مورينو وإياجو أسباس، على المشاركة مع الماتادور الإسباني في المونديال.

عرض المحتوى حسب: