كرونو

سحب قرعة دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية 2018 (عدسة: محمود ماهر)
سحب قرعة دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية 2018 (عدسة: محمود ماهر)

خاص | الدفاع الحسني الجديدي يستنجد بفوزي لقجع بعد الوقوع في مجموعة الموت

حاوره | محمود ماهر (البطولة - القاهرة)


شكا مسؤول “عبد الإله بلكحل” من الأسلوب الذي تتبعه في عملية جدولة مباريات الفرق المغربية المشاركة موسميًا في المنافسات القارية، خلال حديث خاص لـ (البطولة).


ويرى الكاتب العام لنادي الدفاع الجديدي وممثله في قرعة دور مجموعات، أن الجدولة السيئة ، يحرم المغرب من التقدم بصفة مستمرة في الكونفدرالية ودوري الأبطال، واحتفاظ الأندية بتوازنها ما بين البطولة المحلية والقارية.


ووجه رسالة صريحة ومباشرة إلى رئيس الجامعة “فوزي لقجع” أوصاه فيها بدعم الرباعي “الدفاع الحسني الجديدي ونهضة بركان والوداد والرجاء” خلال هذا العام، بوضع جدولة وخطة خاصة لهم كي لا يتأثر مشوارهم ومستواهم البدني في بطولة على حساب أخرى، كما جرت العادة في السنواات الماضية بالنسبة للأندية المغربية.


وتعرض نادي لهزة قوية في الدوري المغربي خلال النصف الأول من الموسم الحالي، بسبب توجيه كل اهتماماته إلى دوري أبطال أفريقيا، ما أدنى لمعاناته مثل الفتح الرباطي حتى استعاد رونقه في النصف الثاني هذا الموسم.


وقال بلكحل لـ (البطولة) “هذه من أهم النقاط التي يجب أن تُناقش في الفترة القادمة، بالفعل نحن متخوفون من حدوث هزة بمستوى الفريق على الصعيد المحلي بعد توجيه جزء كبير من تركيزنا على دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، ربما نتأثر في البطولة المغربية وكذلك كأس الملك. رأيت تراجعًا في مردود الفتح والوداد بعد تقدمهما في الكونفدرالية وأبطال أفريقيا الموسم الماضي، وهذا التراجع في المستوى تجلى أكثر في حالة الوداد خلال منافسته بكأس العالم للأندية أكثر من الدوري حتى”.



وأضاف “المسؤولون عن البرمجة في الجامعة يجب أن يكونوا رحيمين بالفرق المشاركة في أفريقيا، نحن في الدفاع الحسني الجديدي، لعبنا يوم السبت الماضي في جمهورية الكونجو عندما تأهلنا إلى المجموعات، وكانت لدينا رحلة في مساء نفس اليوم إلى المغرب، وكان يجب منحنا أسبوع راحة قبل استئناف الدوري، لكن هذا لم يحدث، والمدير الفني (عبد الرحيم طالب) لم يستطع حضور القرعة معي لأن هناك مباراة تنتظره يوم السبت في الدوري، ولا يمكن أن يأتي إلى القاهرة ثم يعود يوم الجمعة، عليه تحضير الفريق للمباراة التالية أمام تطوان يوم الاربعاء في شمال المغرب، ثم بعد ذلك علينا التواجه إلى بركان في أقصى شرق المملكة”.


وتابع “صعب أن تطلب من فريق مُبرمج له المباريات بهذا الشكل أن يؤدي على الصعيدين المحلي والقاري، يجب أن تساعدنا الجامعة المغربية بمراجعة جدول المباريات، وهذه رسالة أوجهها إلى المسؤولين، نحن نتفهم موقفهم ووضعهم الراهن، رغبة منهم في إنهاء الموسم قبل بدء كأس العالم 2018، لكن يجب أن يكون هناك حل ما، يتم اتخاذه ولو بعد المونديال”.



لكن مسؤول نادي أبناء دكالة، أردف في ختام حديثه قائلاً “لا يجب أن نُحمل الجامعة المغربية مسؤولية أزمة ضعف قدرة الأندية على اللعب بتوازن ما بين البطولتين المحلية والقارية، الأندية عليها عامل ومشاركة في هذه الأزمة حيث تُفرط في لاعبيها المتميزين بسهولة".


ووقع الدفاع الحسني في مجموعة الموت التي تضم مولودية الجزائر ووفاق سطيف بالاضافة لحامل لقب الكونفدرالية "تي بي مازيمبي" بمجموعات دور ال16 لدوري أبطال أفريقيا 2018.


اقرأ ايضًا:


رفيق صايفي لـ “البطولة”: لا خدمات بين المولودية وسطيف في مجموعة الموت

خاص/ بلكحل لـ"البطولة": "التأهل عوضنا والقرعة صدمتنا"

إسلام الشاطر لـ “البطولة”: الترجي لن ينتقم من الأهلي!

خاص للبطولة | الدفاع الجديدي يشكر حسام البدري في قرعة أبطال أفريقيا

خاص بالصور | الوداد يتصدر المشهد في استعدادات الكاف لقرعة أبطال أفريقيا 2018



عرض المحتوى حسب: