كرونو

None

حوار | بولهرود يكشف لـ"البطولة" أين وصلت مرحلة التعافي من الإصابة، موعد عودته للميادين...

أجرى اللاعب الشاب لنادي ، بدر بولهرود، حوارا مع صحيفة "البطولة"، وفيه تحدث عن شعوره بعد علمه بغيابه عن الميادين لمدة شهرين، والأشخاص الذين يساندونه في محنته هذه، وأشياء أخرى، وفي نفس الوقت، كشف الموعد الذي حدده الطاقم الطبي لعودته إلى الميادين.


* كيف كان شعورك بعد علمك بمدة غيابك؟ (شهرين): "المؤمن مصاب. صحيح أن اللاعب يتمنى أن يكون دائما في صحة جيدة، ويرفض التعرض للإصابات، خصوصا وأنه يفكر في المنتخب، ويريد مساعدة فريقه، لكن هذا قدر الله. بالإضافة إلى ذلك، خُضت الكثير من المباريات في المواسم الـ 3 الأخيرة، وبالتالي في لحظة من اللحظات، الجسم يكون في حاجة للراحة، والله عز وجل 'كَيْدِير لِي فِيهَا الخِير'. مثلا، لو أنني تعرضت لقطع في الرباط الصليبي، لكانت مدة غيابي أطول، وبالتالي هذا فضل من الله، وأتمنى التعويض في قادم المناسبات".


من يساندك في محنتك هذه؟: "كانت هناك اتصالات من العائلة والأصدقاء، وأود أن أشكر الطاقم الطبي لفريق الفتح والجامعة، الذين اتصلوا بي من أجل الاطمئنان على حالتي الصحية. زد على ذلك، المدرب وليد الركراكي بدوره يتصل بي، والمدرب جمال السلامي، الذي يتصل بي بشكل دائم".

* أين وصلت مرحلة التعافي من الإصابة؟: "الآن بدأت أقوم ببعض التمارين في صالة الألعاب الرياضية، بحيث حاليا أكتفي بحصص السباحة والدراجة الهوائية... يوم الأربعاء القادم، سأعود إن شاء الله للملعب، من أجل التدرب فوق العشب".


* هل هناك برنامج تتبعه، لمساعدة جسمك على تجاوز الإصابة؟: "هذا أمر ضروري. لأن التعافي من إصابة معينة، والعودة في أقرب وقت ممكن إلى الميادين، يتطلب الاهتمام بالجسم، لذلك يجب أن يكون النوم بشكل صحي، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي جيد. إعادة التأهيل من الإصابة، لا تقتصر على التداريب فقط، بل أيضا يجب الأخذ بعين الاعتبار ما يحدث خارج الملعب. فمثلا، يجب الحفاظ على الوزن، وتفادي زيادة الكيلوغرامات، فأنا شخصيا، كل يوم أراقب وزني، والحمد لله كل شيء يمر على ما يرام، ونظامي الغذائي قمت بتغييره. أتمنى أن أعود إن شاء الله، في أفضل حال".

* هل ستعود هذا الموسم، أم أن موسمك قد انتهى؟: "حسب ما هو مُسطر، هناك احتمال أن أعود قبل نهاية الموسم، بحيث من الممكن أن أكون جاهزا في المباريات الـ 3 الأخيرة، وحسب ما أخبرني به الطاقم الطبي، فإنني قد أكون جاهزا للعودة، يوم 10 أبريل إن شاء الله".


* بعيدا عن الإصابة، كيف تفسر تراجع الفتح هذا الموسم؟: "في الحقيقة، مستوى الفريق لم يتراجع بشكل كبير. حاليا، 80% من العناصر التي كانت وراء فوز الفتح بالبطولة، غادرت النادي، وكانت بمثابة ركائز أساسية. الآن، النادي يسير وفق منهجية أخرى، وهي الاعتماد على أبناء المدرسة، وهذا المشروع سيعطي نتائجه على المدى البعيد".

عرض المحتوى حسب: