كرونو

None

رسميا: "يويفا" يعاقب سان جرمان بسبب شغب جماهيره

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عقوبات في حق نادي ، وذلك بسبب ما قامت به جماهيره، في مباراة إياب ثمن نهائي ، أمام .


وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن لجنة الانضباط التابعة له، أمرت سان جيرمان بإغلاق المدرج الشمالي، وغرمته 43 ألف يورو (53 ألف دولار)، عقب إشعال الجماهير للألعاب النارية، واستخدام أدوات لتوجيه أشعة الليزر، خلال مباراة الإياب، في السادس من مارس.


وتم توجيه الاتهام لسان جيرمان بسد الممرات، التي تفصل بين المدرجات، والافتقار لأجهزة التفتيش، إلا أن الاتحاد الأوروبي قال إن الاتهام الأخير تم إسقاطه.


واضطر الحكم الألماني فليكس بريخ، لإيقاف المباراة مرتين بسبب الدخان الكثيف في الملعب، جراء الألعاب النارية، ما تسبب في صعوبات في الرؤية للاعبين والحكام، خلال الخسارة 2-1 أمام الريال.


وأشعلت مجموعة المشجعين "ألترا" الألعاب النارية أيضا، بالقرب من مقر إقامة الفريق الاسباني في باريس، خلال الليلة التي سبقت المباراة، ما دفع ريال مدريد لتقديم شكوى لـ"يويفا"، ولم يشر الاتحاد القاري لذلك في بيانه.


ومن جهة أخرى، تم منع من بيع تذاكر لجماهيره، قبل مباراته المقبلة في أوروبا، خارج ملعبه، والتي سيواجه فيها ، لحساب دور الثمانية ، في 5 أبريل المقبل، وذلك عقب شغب جماهيري خلال مباراة الفريق خارج ملعبه، أمام ، الأسبوع الماضي.


وتم توجيه الاتهام لمارسيليا، الذي تم تغريمه 30 ألف يورو (37 ألف دولار)، بإشعال جماهيره لألعاب نارية وإلقاء مقذوفات، والتسبب في حالة من الشغب.

عرض المحتوى حسب: