كرونو

None

بوكيتينو من المرشحين لخلافة هاينكس في تدريب بايرن ميونيخ

انضم الأرجنتيني مدرب الإنكليزي، إلى المرشحين لخلافة المخضرم يوب هاينكس في تدريب ، بحسب ما أفادت تقارير صحافية ألمانية اليوم الخميس.


وأفادت التقارير الألمانية، أن المدير الرياضي لبايرن حسن صالح حميدزيتش، اقترح اسم بوكيتينو على رئيس النادي أولي هونيس والرئيس التنفيذي كارل-هاينتس رومينيغه، لخلافة هاينكس (72 عاما) الذي استعان به الفريق الألماني في أكتوبر 2017 حتى نهاية الموسم الحالي، في أعقاب إقالة الإيطالي .


وأشارت مجلة "سبورت بيلد" الألمانية، إلى أن صالح حميدزيتش اتصل ببوكيتينو، ونقلت عن النجم الألماني السابق ديدييه هامان الذي يعمل محللا لشبكة سكاي قوله: "أنا أعلم أن بايرن اتصل بماوريسيو بوكيتينو".


وتابع "كان خيارا وربما لا يزال".


وينتهي عقد بوكيتينو (46 عاما) مع توتنهام في 2021، ومن غير المرجح أن يدعه رئيس النادي دانيال ليفي يرحل بعد نحو أربعة أعوام من العمل مع الفريق.


وردا على ما تردد أن بايرن يسعى إلى التعاقد مع مدرب يتكلم الألمانية، قال المدير الرياضي لبايرن: "لا يجب أن يكون هذا هو الحال، وإذا قلنا ذلك فإننا نغلق الباب تلقائيا -- ولكن الباب لم يغلق بعد".


وأوردت التقارير لائحة من الأسماء المرشحة لخلافة هاينكس، المدرب المخضرم الذي قاد بايرن إلى آخر ألقابه في عام 2013، والذي شهد إحراز ثلاثية تاريخية شملت الدوري والكأس المحليين.


ومن ضمن الأسماء المطروحة، توماس توخل مدرب السابق الذي لا يشرف حاليا على أي فريق، والنمسوي رالف هازنهوتل مدرب الذي عرض عليه تمديد عقده حتى ما بعد عام 2019.


وتردد ان رومينيغه معجب بالسويسري لوسيان فافر مدرب نيس الفرنسي الذي سبق له العمل في ألمانيا مع هرتا برلين وبوروسيا مونشنغلادباخ.


وساهم هاينكس منذ عودته في تحقيق الفريق نتائج لافتة بعد فترة من عدم الثبات بإشراف أنشيلوتي. واقترب النادي البافاري من تحقيق لقبه السادس تواليا في البوندسليغا، كما بلغ ربع نهائي دوري ابطال اوروبا حيث اوقعته القرعة في مواجهة اشبيلية الاسباني.


وصرح هاينكس مرارا انه لن يبقى مع بايرن بعد الموسم الحالي، علما انه كان قد اعتزل التدريب بعد العام 2013 وعاد استثنائيا العام الماضي.


الا ان المدرب السبعيني فتح باب التساؤلات على مصراعيه في وقت سابق من هذا الشهر، اذ قال ردا على سؤال عن مستقبله "لم اقل على الاطلاق اني سأتوقف في 30 يونيو".

عرض المحتوى حسب: