كرونو

ماركوس ألونسو
ماركوس ألونسو

ألونسو يطمح لإكمال مسيرة عائلته مع إسبانيا

عندما يلتقي و لكرة القدم غدا الثلاثاء في العاصمة الإسبانية مدريد، قد يصبح نجم تشيلسي هو الجيل الثالث من عائلته الذي يشارك في مباراة دولية مع الماتدور حيث كان والده وجده من أساطير كرة القدم الإسبانية على مدار عقود مضت.


وجلس ألونسو على مقاعد البدلاء طيلة المباراة الودية التي تعادل فيها المنتخب الإسباني مع مضيفه الألماني (مانشافت) يوم الجمعة الماضي (1-1) بمدينة دوسلدورف الألمانية.


وينتظر أن يمنح جولين لوبيتيجي المدير الفني للمنتخب الإسباني الفرصة لألونسو للمشاركة في مباراته الودية المرتقبة غدا أمام المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) في مدريد لتكون المشاركة الأولى له مع الفريق.


وإذا قدم لوبيتيجي هذه الفرصة لألونسو 27/ عاما/، سيصبح ثالث ماركوس ألونسو يلعب للمنتخب الإسباني وسيمدد تواجد عائلته في صفوف الماتادور إلى الجيل الثالث.


وكان جده ماركوس ألونسو إيماز، الذي ولد في 1933 ووافته المنية في 2012، مدافعا في صفوف المنتخب الإسباني وخاض معه مباراتين خلال مسيرته كلاعب.


واشتهر ألونسو (الجد) بلقب "ماركيتوس" وكان جزءا من الفريق الأسطوري لريال مدريد بقيادة المهاجم الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو في الخمسينيات من القرن الماضي.


وفاز مع الريال بالعديد من الألقاب منها لقب كأس أوروبا للأندية البطلة (دوري أبطال أوروبا حاليا) في خمسة مواسم متتالية وستة ألقاب في الدوري الإسباني.


وشهدت العائلة جيلا ثانيا في المنتخب الإسباني حيث شارك ماركوس ألونسو بينيا 58/ عاما/ والد ألونسو في 22 مباراة دولية مع الماتادور الإسباني.


ولعب ألونسو (الأب) كمهاجم في العديد من الفرق خلال الثمانينيات من القرن الماضي وكان أبرز هذه الأندية هي برشلونة وأتلتيكو مدريد كما عمل بالتدريب في أكثر من نادٍ مثل أشبيلية وأتلتيكو مدريد وريال سرقسطة وريسينج سانتاندر بعد اعتزال اللعب.


والآن، سيشهد الماتادور الإسباني الجيل الثالث من هذا العائلة عبر اللاعب ماركوس ألونسو ميندوزا مدافع تشيلسي الإنجليزي.


ويمتلك ألونسو إمكانيات رائعة ساعدته على التألق في صفوف تشيلسي وجذب أنظار جولين لوبيتيجي المدير الفني للمنتخب الإسباني ليحجز لنفسه مكانا في قائمة الفريق على حساب أسماء أخرى مثل ناتشو مونريال نجم آرسنال الإنجليزي.


وقال ألونسو: "لا يمكنني أن أقول من هو الأفضل في سلسلتنا العائلية.. هناك القليل من الصور لجدي، ولهذا سأترك هذه المقارنة للأكبر سنا"


وتابع: "والدي علم باستدعائي لصفوف المنتخب قبل أن أعلم بهذا.. أمامي أيام قليلة للراحة، وسألني عما إذا كنت سأزور العائلة".


وبدأ ألونسو مسيرته الرياضية في نادي ريال مدريد حيث لعب للفريق الثاني بالنادي لكنه لم يستمر إلا لفترة قصيرة للغاية في الفريق الأول قبل أن يشق طريقه للاحتراف خارج إسبانيا.


وكانت البداية الحقيقية مع بولتون الإنجليزي ثم انتقل منه لفيورنتينا الإيطالي ثم قضى فترة قصيرة مع سندرلاند الإنجليزي على سبيل الإعارة قبل انتقاله لتشيلسي.


وخلال هذه المسيرة الاحترافية، تعرض ألونسو لظروف عصيبة في منتصف 2011 حيث ألقت الشرطة الإسبانية القبض عليه في مطلع مايو/آيار 2011 عقب تورطه في حادث سيارة.


ووجه الاتهام لألونسو بالقيادة تحت تأثير الكحول، بعد أن اثبتت التحاليل وجود آثار للكحول في دمه.


ولقت فتاة 19/ عاما/ حتفها جراء الحادث، وتعرض شابان آخران للإصابة، فيما لم يتعرض ألونسو قائد السيارة لأي أذى.


والآن، يمر ألونسو بأزهى اللحظات في مسيرته الاحترافية وينشد كتابة التاريخ مع المنتخب الإسباني امتدادا لمسيرة جده ووالده.


كما يطمح ألونسو إلى إقناع لوبيتيجي بضمه إلى قائمة الماتادور الإسباني التي سيشارك بها في كأس العالم 2018 بروسيا.

عرض المحتوى حسب: