كرونو

محارب غير اللعبة
محارب غير اللعبة

كأس مصر | الأهلي يُحطم كمين الداخلية بصعوبة بالغة ويترشح لربع النهائي

قطع الأهلي ورقة صعوده إلى ربع نهائي كأس مصر بعد أن هزم نظيره “الداخلية” بهدفين دون رد، في المباراة التي استضافها ملعب السلام الدولي بالقاهرة مساء اليوم الجمعة.


وشهدت المباراة انكماشًا دفاعيًا لفريق الداخلية على مدار أحداث الشوط الأول، الأمر الذي قلص من الفرص التي أتيحت أمام الأهلي لتسجيل هدف السبق.


وأهدر لاعب الوسط «ميدو جابر» انفرادًا صريحًا خلال الدقائق الـ 20 الأولى من اللقاء، عندما حصل على تمريرة طولية من حسام عاشور ضربت مصيدة التسلل، إلا أنه قرر رفع الكرة “لوب” بتسرع كبير من فوق الحارس لتمر جوار القائم الأيسر.


وواصل حسام عاشور تمريراته الطولية المتقنة من خلف المدافعين لكن دون استغلال مميز من المهاجم الرئيسي للفريق في هذه المباراة «مروان محسن» أو من جانب لاعبي خط الوسط.


وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ضاعت فرصة هدف مؤكد من لاعب الوسط “عمرو السولية” حين تابع كرة حائرة داخل منطقة الستة ياردات بتسديدة طائشة فوق العارضة في المدرجات.


وتحسن مردود الأهلي الهجومي خلال الشوط الثاني خاصةً حين استعان المدير الفني “حسام البدري” بالبديل الاستراتيجي “إسلام محارب”.


وتمكن الأهلي من ترجمة استحواذه على الكرة وسيطرته الكبيرة على الملعب بالطول والعرض بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 72 إثر تصويبة صاروخية من عمرو السولية ذهبت في المقص الأيسر للمرمى.


وأضاف إسلام محارب الهدف الثاني في الدقيقة 83 من تسديدة يسارية مقوسة من داخل منطقة الجزاء عانقت الزاوية اليمنى للحارس الذي وقف يتفرج عليها مثله مثل باقي زملائه في خط الدفاع وهي تتهادى في الشباك.


جدير بالذكر حسم الأهلي للقب الدوري المصري الممتاز قبل ست جولات من نهايته، بجمعه لـ 79 نقطة بفارق 19 نقطة عن الإسماعيلي الثاني، أما الداخلية فيصارع على البقاء في الدوري هذا الموسم حيث يحتل المركز الـ 14 برصيد 33 نقطة بفارق 7 نقاط عن المركز السادس عشر المؤدي إلى الدرجة الثانية (المظاليم) والذي يحتله طنطا.

عرض المحتوى حسب: