كرونو

صدمة في الزمالك
صدمة في الزمالك

الرباط الصليبي يَحرم لاعب عربي جديد من مونديال 2018

تقرير - محمود ماهر (القاهرة - البطولة)


بعد 24 ساعة فقط من تأكيد الأطباء لخبر تبخر آمال صانع الألعاب الموهوب «يوسف المساكني» في المشاركة رفقة المنتخب التونسي في كأس العالم 2018، صَدمت الفحوصات الطبية حارس مرمى الزمالك «أحمد الشناوي» بأنه لن يكون قادرًا على التواجد مع المنتخب المصري في روسيا هذا الصيف بسبب نفس إصابة المساكني.


الشناوي /26 عامًا/ أصيب في مباراة الجولة الـ 31 من الدوري المصري الممتاز أمام نادي الاتحاد السكندري على ستاد القاهرة الدولي، أول أمس الخميس، أثناء تقدم الزمالك بهدف دون رد.


ونُقل الحارس الأساسي للزمالك منذ عام 2014، إلى إحدى المستشفيات على الفور، ما أثر على معنويات زملائه بالسلب لتستقبل شباك الحارس البديل “محمود جنش” هدفين متتاليين في غضون خمس دقائق فقط، ليخسر الزمالك اللقاء وتتراجع حظوظه في المنافسة على مركز مؤهل للبطولات القارية الموسم المقبل.


ودفع حارس المصري البورسعيدي السابق ثمن انقاذه لإنفراد صريح به، حيث خرج مندفعًا من مرماه للامساك بالكرة قبل مهاجم الاتحاد السكندري المندفع بكل ثقله هو الآخر للحاق بالكرة من أجل تسجيل هدف التعديل، ليتسبب اصطدامهما في إصابة قتلت أحلام وطموحات الشناوي!


وقال الطبيب المعالج “الفحص المبدئي لم يوضح الكثير، لكن بعد الفحص الأخير الذي أجري اليوم السبت، تأكدنا من تعرض الشناوي لقطع جزئي في الرباط الصليبي، وبذلك يتأكد غيابه عن الملاعب لمدة ستة أشهر”.


وأشرف على الفحص طبيب نادي طلائع الجيش “محمد شيحة” الذي أشار في حديثه لوسائل الإعلام لوجود حالة “زحزحة عظام” في ركبة الشناوي بجانب القطع الجزئي للرباط، الأمر الذي قد يؤثر بالسلب على سرعة تعافيه.


وشارك الشناوي في 29 مباراة رفقة الزمالك هذا الموسم بالدوري المحلي، حافظ خلالهم على نظافة شباكه في 11.


ويواجه الحارس الموهوب سوء طالع غريب مع المنتخب المصري، منذ بداية العام الماضي، ففي الوقت الذي قرر هيكتور كوبر الاعتماد عليه كحارس أساسي، نظرًا لتفوقه في اللياقة البدنية والرشاقة والتركيز الذهني على الثنائي عصام الحضري وشريف إكرامي، ضربته إصابة صعبة في المباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا 2017 أمام مالي، ليترك مكانه طيلة أحداث البطولة للحضري.



ولدى مصر وفرة في حراس المرمى المتميزين خلال السنوات الخمس الأخيرة أمثال حارس مرمى الأهلي الجديد “محمد الشناوي” بالإضافة لحارس مرمى الإسماعيلي “محمد عواد” وحارس مرمى إنبي السابق المنتقل في يناير للأهلي “علي لطفي”، فضلاً عن حارس الاتحاد السكندري المُخضرم “الهاني سليماني” الذي يقدم مستوى ثابت مع فريقه هذا الموسم بمشاركته في 27 مباراة حافظ خلالهم على نظافة شباكه في 8 مباريات.


عرض المحتوى حسب: