كرونو

مدرب البرتغال فرناندو سانتوس
مدرب البرتغال فرناندو سانتوس

مدرب البرتغال يتحدث عن المرشحين للفوز بالمونديال

أكد فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم، أن منتخب بلاده ليس من المرشحين للفوز ببطولة ، رغم فوزه قبل عامين بلقب بطولة كأس أمم أوروبا 2016، ووجود ، الفائز بجائزة اللاعب الأفضل في العالم العام الماضي بين صفوفه.


وكشف المدرب البرتغالي عن هوية المنتخبات التي يرشحها للفوز بالمونديال هذا الصيف، حيث قال: "بالنسبة لي، و و و و".


وأضاف سانتوس في تصريحات نقلها عنه الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "أنا أقول هذا بسبب قوتهم الكبيرة والمستوى الاستثنائي لهذه الفرق، بالإضافة إلى خبرتهم الكبيرة في المحافل الكبرى ونجاحاتهم".


واستطرد قائلا: "نحن نعرف أننا لسنا ضمن المرشحين ونقبل بأفضلية الفرق الأخرى في الترشح، ولكن هذا لا يعني أننا بلا طموح وهدف واضح بالسعي وراء الفوز في كل مباراة".


وتابع المدرب البرتغالي (63 عاما): "نحن مجموعة قوية للغاية ومتماسكة، نحن متواضعون ولكن ندرك أننا أصحاب مستوى جيد، لا نعتقد أننا أفضل من أي فريق آخر، ولكننا نؤمن كثيرا بمستوانا وبأن هزيمتنا أمر صعب".


وتواجه البرتغال كل من إسبانيا و و، في المجموعة الثانية بكأس العالم.


واعترف سانتوس بأنه يحتاج إلى جميع اللاعبين من أجل المرور إلى الأدوار الإقصائية في المونديال، ولكنه في الوقت نفسه أكد أن رونالدو سيكون نقطة الارتكاز الأساسية لخططه التكتيكية.


وأكمل: "كريستيانو عنصر أساسي في أي فريق يتواجد به، كان هذا في مانشستر يونايتد، كما هو الحال الآن في ريال مدريد، وهما من أفضل فرق العالم".


وأضاف: "بالطبع اللاعب الأفضل في العالم يكون عنصرا أساسيا في إستراتيجية أي فريق، ولكن الكل يعرف أنه من أجل الفوز لابد أن يوجد فريق وأن نلعب كفريق، لقد أظهر (رونالدو) التزامه بهذا الأمر، وروح التضحية والتفاني وزملاؤه بالفريق يشعرون بدوافع كبيرة بفضل هذا المثال".

عرض المحتوى حسب: