كرونو

البطولة العربية - عدسة البطولة
البطولة العربية - عدسة البطولة

تَوسيع قاعدة المنافسة في النسخة الجديدة للبطولة العربية لـ 40 فريقًا!

قرر الاتحاد العربي لكرة القدم بقيادة رئيسه السعودي “تركي آل شيخ” توسيع قاعدة المنافسة في النسخة الجديدة للبطولة العربية للأندية بمنح 40 فريقًا فرصة المشاركة من بينهم 5 أندية مصرية.


ويَدرس قطبا الكرة المغربية «الوداد والرجاء» الانسحاب من البطولة منذ بداية الشهر الجاري لعدم تراجع تركي آل شيخ” عن تصريحاته السلبية تجاه ملف تنظيم المغرب لكأس العالم 2026.


وقال رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري والمشرف على تنظيم مباريات البطولة العربية “عامر حسين” بأن هناك 40 فريقًا سيشاركوا في النسخة القادمة بدءً من أغسطس المقبل، على أن يخوض بعضهم مباريات تأهيلية.


وسيتم إعفاء الفرق الكبرى أمثال الأهلي والزمالك والهلال والاتحاد والترجي والنجم الساحلي من الدور التمهيدي الأول ووضعهم في قرعة دور المجموعات.


وتلقى بطل الدوري الموريتاني “الوئام” دعوة رسمية للمشاركة في التصفيات المؤهلة لدور الـ 32 من البطولة، وسيتم تنظيم تلك المرحلة ما بين 5 إلى 10 مايو بمدينة جدة السعودية، على أن تُسحب قرعة البطولة يوم 23 أبريل الجاري في الرياض بحضور مندوبي الأندية.


من جانبه، رفض نادي الفيصلي الأردني - وصيف النسخة الماضية من البطولة - الدعوة التي تلقاها من الاتحاد العربي للمشاركة في نسخة هذا العام، لكونها تأتي عبر الأدوار التأهيلية وليس كفريق رئيسي ضمن فرق دور المجموعات.


وشعر الفيصلي بالظلم التحكيمي في نهائي نسخة العام الماضي التي استضافتها مصر، عندما هزمه الترجي التونسي 2/3 بعد التمديد على ملعب الاسكندرية الدولي، وتم إيقاف العديد من لاعبي الفريق وتوقيع عقوبات على النادي، وهذا كان دافعًا إضافيًا لرفض الدعوة فضلاً عن الدافع الأول -السابق ذكره-.

عرض المحتوى حسب: