كرونو

None

مونتي كارلو: تييم يطيح بديوكوفيتش

أطاح النمسوي دومينيك تييم المصنف خامسا عالميا، بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول سابقا، الخميس في الدور الثالث من دورة مونتي كارلو الدولية، ثالث دورات الماسترز في كرة المضرب لهذا الموسم.


وبعد مباراة مثيرة امتدت ساعتين و29 دقيقة، فاز تييم على ديوكوفيتش بنتيجة 6-7 (2-7)، 6-2 و6-3، ليقصيه من الدورة الثالثة تواليا التي يخوض غمارها بعد إجرائه عملية جراحية لمعالجة إصابة في المرفق يعاني من آثارها منذ صيف العام الماضي.

وسيكون تييم على موعد مع المصنف أول عالميا الاسباني رافايل نادال في ربع النهائي، في حال تمكن "الماتادور" المتوج بلقب مونتي كارلو عشر مرات، من الفوز على الروسي كارن خاتشانوف في وقت لاحق اليوم.


وفشل ديوكوفيتش المتوج بـ 12 لقبا في البطولات الكبرى، في بلوغ الدور ربع النهائي لأي دورة منذ خروجه من هذا الدور في ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، في يوليو 2017.


وغاب الصربي (30 عاما) عن الملاعب بعد ذلك بسبب إصابة في المرفق الأيمن، وعاد في بطولة استراليا في يناير، حيث خرج من الدور الرابع. وفي الشهر التالي، أجرى ديوكوفيتش تدخلا جراحيا طفيفا لمعالجة الاصابة، وعاد في مارس لخوض غمار دورتي الماسترز في انديان ويلز وميامي الأميركيتين، وخسر مباراته الأولى في الدورتين.


وفي مباراة الخميس، بدأ تييم الذي حقق فوزه الثاني فقط على ديوكوفيتش في سبع مواجهات بينهما، المباراة بقوة وكان قريبا من حسم المجموعة الأولى لصالحه. الا ان الصربي المتوج بلقب مونتي كارلو عامي 2013 و2015، أنقذ ثلاث فرص لحسم المجموعة، وتفوق في الشوط الفاصل.


ومنذ منتصف المجموعة الثانية، قدم تييم أداء ثابتا وتمكن من الفوز بخمسة أشواط متتالية، ليجر المباراة الى مجموعة ثالثة فاصلة، كسر فيها إرسال ديوكوفيتش للمرة الأولى في الشوط السابع، ومرة ثانية في الشوط التاسع.

عرض المحتوى حسب: