كرونو

None

شبح الهبوط يهدد هامبورج وكولن في البوندسليجا

قد يتأكد هبوط و، خلال الجولة الـ 31 من في الوقت الذي يتطلع فيه ، لحجز بطاقة التأهل الموسم المقبل.


ويلتقي مع في صراعهما على المربع الذهبي في الوقت الذي يلتقي فيه صاحب المركز الخامس مع ، صاحب المركز السادس، في صراعهما على التأهل .


ويلتقي، مع هيرتا برلين، في أول مباراة لفرانكفورت على ملعبه منذ الإعلان عن تعاقد مدربه نيكو كوفاتش، مع ، لتدريبه في الموسم المقبل.


ويخرج بايرن بطل البوندسليجا لملاقاة مضيفه هانوفر في آخر مباراة له قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.


ويلتقي هامبورج، النادي الوحيد من مؤسسي البوندسليجا في عام 1963 الذي لم يسبق له الهبوط، مع ضيفه فرايبورج، في مواجهة تجمع بين فريقين سجلا أسوأ أداء على مستوى البوندسليجا في الموسم الحالي.


وقد يهبط هامبورج رسميا للدرجة الثانية إذا خسر أمام فرايبورج، اعتمادا على محصلة مباراتي ماينز وفولفسبورج، ولكن الفوز قد يمنح بطل أوروبا عام 1983 بصيصا من الأمل في البقاء، حيث يبتعد بفارق خمس نقاط عن المركز الثالث من القاع الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا.


وقال كريستيان تيتز، مدرب هامبورج: "لدينا 4 مباريات، طالما هناك أمل من الناحية الحسابية لن نستسلم وسنواصل القتال".


كولن، متذيل الترتيب من جانبه يلتقي مع شالكه الوصيف، واضعا في اعتباره أن حتى التعادل قد لا يكون كافيا لتفادي الهبوط إذا سارت باقي النتائج ضد مصلحته.


وبدأ كولن بالفعل الاستعداد لمشواره في الدرجة الثانية عبر تعيين ماركوس أنفانج، مدرب فريق الدرجة الثانية هولشتاين كيل، ليتولى مسؤولية الفريق اعتبارا من الموسم المقبل.


وقال ماركو هويجر، لاعب وسط كولن إنه سيبقى مع الفريق مها حدث، رغم وجود شرط جزائي في عقده يسمح له بالرحيل.


وأشار: "في أعقاب ما حدث في الأسابيع الماضية بات واضحا للجميع أن فرصتنا في البقاء ضئيلة للغاية".


وأضاف: "رغم ذلك نريد أن ننهي الموسم بشكل مقبول، ندين بذلك ليس فقط لجماهيرنا ولكن للفرق الأخرى بالبوندسليجا".


وختم بالقول: "حتى لو هبطنا للدرجة الثانية سأبقى في كولن، وسأفعل كل ما بوسعي لإعادة الفريق لمكانته المعهودة".


وخرج شالكه من المربع الذهبي لكأس ألمانيا عبر الهزيمة أمام فرانكفورت مساء الأربعاء، لكن الفريق يبحث عن الفوز على كولن من أجل حجز بطاقة التأهل الموسم المقبل، إذا سارت باقي النتائج في صالحه.


ويحتل ليفركوزن المركز الثالث بجدول ترتيب البوندسليجا برصيد 51 نقطة بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع، قبل مباراتهما معا غداً السبت، في ظل الصراع بينهما على حجز بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.


وبعد الفوز الكاسح على ملعب ليفركوزن 6 ـ 2، أمس الأول الثلاثاء في المربع الذهبي لكأس ألمانيا، يلتقي بايرن ميونخ البطل مع مضيفه هانوفر، في تجربة إعدادية قبل ملاقاة ريال مدريد على ملعب أليانز أرينا يوم الأربعاء المقبل في المربع الذهبي الأوروبي.


ويفتقد يوب هاينكس مدرب بايرن، لجهود التشيلي أرتورو فيدال حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة في الركبة.


ويتطلع بايرن لحصد فوزه الـ11 على التوالي بالبوندسليجا على حساب هانوفر، الذي يحتاج إلى النقاط الثلاث من أجل تأمين ابتعاده عن منطقة الهبوط.


ويفتتح فولفسبورج صاحب المركز الخامس عشر برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف أمام ماينز، الجولة الـ 31 للبوندسليجا اليوم الجمعة بملاقاة مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، فيما يلتقي ماينز يوم الأحد مع أوجسبورج.


ويلتقي غداً السبت شتوتجارت مع فيردر بريمن، بعد أن ابتعد الفريقان عن منطقة الهبوط.

عرض المحتوى حسب: