كرونو

None

الأهلي يُضيف لقبًا جديدًا لألقابه التاريخية بعد هزيمة لبتروجيت

وصل لهدفه الـ 72 للمرة الأولى في تاريخ مسابقة، بعد الفوز الصعب الذي حققه أمام بهدفين لهدف، في واحدة من مباريات الجولة الـ 33.


المباراة التي استضافها ملعب الجيش بمدينة السويس، مساء اليوم الأحد، شهدت خروج النجم الدولي المغربي “وليد أزارو” متأثرًا بإصابة في العضلة الخلفية بعد 10 دقائق فقط من صافرة البداية، ليحل الدولي المصري “مروان محسن” محله في خط المقدمة.


واستطاع الأهلي تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 22 برأسية نموذجية لقلب الدفاع “سعد الدين سمير” أثناء ركلة حرة مباشرة نفذها وليد سليمان بطريقة أكثر من رائعة من على الجهة اليسرى.


واحتاج المدير الفني “حسام البدري” لهدف ثان كي يقود الأهلي نحو لقب أقوى هجوم في تاريخ الدوري المصري الممتاز، برصيد 72 هدفًا، وهو ما تحقق عند الدقيقة 55 عندما استغل مروان محسن تمريرة أرضية خبيثة من وليد سليمان في العمق الدفاعي لبتروجيت، انفرد بفضلها قبل أن يسدد بباطن قدمه على يمين الحارس.


وحافظ نادي الترسانة - القابع حاليًا في دوري الدرجة الثانية - على سجله التاريخي كأكثر فريق سجل في موسم واحد بالدوري الممتاز منذ سبعينات القرن الماضي، إلى أن جاء الأهلي ليحطم هذا الرقم بعد أكثر من 45 عامًا.


مروان محسن /29 عامًا/ غاب معظم فترات هذا الموسم بداعي إصابة بقطع في الرباط الصليبي تعرض له أثناء مباراة المغرب في كأس أمم أفريقيا، ومنذ عودته للملاعب، سَجل حضوره في 6 مباريات بالدوري المصري سجل خلالهم 3 أهداف، بالإضافة لمباراتين في الدور التأهيلي لدوري أبطال أفريقيا أمام مونانا شهدتا تسجيله لهدف، فضلاً عن مباراة في ثمن نهائي كأس مصر.


وقبل نهاية المباراة بـ 12 دقيقة فقط، نجح المغربي “عمر النجدي” في تسجيل هدف تقليص الفارق لصالح بتروجيت بعد تخلصه من المدافع “محمد نجيب” في العمق الدفاعي، لينفرد بشريف إكرامي العائد بعد غياب طويل للتشكيل الأساسي للأهلي، ليسدد بكل هدوء أعصاب على يسار الحارس الدولي السابق.


ورفع الأهلي رصيد نقاطه لـ 85 نقطة في مركزه الاعتيادي منذ الجولة ال16، ولديه مباراة مؤجلة أمام المصري البورسعيدي سوف تلعب الشهر المقبل.


وأمام الأهلي مباراة قوية مع الزمالك يوم الخميس المقبل على ستاد القاهرة الدولي، سيسعى فيها للفوز من أجل تأكيد جدراته بلقبه الـ 40 في التاريخ، ولمواصلة حصد المزيد من الانتصارات أمام غريمه التقليدي.

عرض المحتوى حسب: