كرونو

مهاجم بايرن ميونيخ روبيرت ليفاندوفسكي
مهاجم بايرن ميونيخ روبيرت ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي يسعى للتألق مجدداً أمام ريال مدريد

أكد مسؤولو نادي الألماني، أن روبرت لن يذهب لأي مكان، وذلك ردا على ظهور تقارير جديدة هذا العام أشارت إلى إمكانية رحيل المهاجم البولندي .


ورفض مسؤولو بايرن ميونخ، بطل الدوري الألماني، بشكل قاطع التفكير في رحيل ليفاندوفسكي بنهاية الموسم الجاري، ولكنهم يأملون أن يضع ليفاندوفسكي 29/ عاما/ بصمته أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.


ويرجح أن يحتاج بايرن ميونخ لأهداف ليفاندوفسكي إذا أرادوا أن يتغلبوا على ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا في آخر نسختين، في الدور قبل النهائي من البطولة والتأهل للمباراة النهائية التي ستقام في كييف يوم 26 مايو/آيار المقبل.


وتمكن ليفاندوفسكي من التسجيل عندما شارك كبديل في المباراة التي فاز بها فريقه على هانوفر يوم السبت الماضي في الدوري الألماني (بوندسليجا)، ليرفع رصيده أهدافه إلى 28 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري هذا الموسم وإلى 39 هدفا في كافة المسابقات.


وكان الهدف الذي سجله في مرمى هانوفر هو الهدف رقم 105 الذي يسجله ليفاندوفسكي لبايرن ميونخ، ليصبح أكثر لاعب أجنبي سجل أهدافا في نادي واحد بالبوندسليجا بعد أن عادل عدد الأهداف التي سجلها كلادويو بيتزارو مع فيردر بريمن.


وسجل ليفاندوفسكي 45 هدفا في 70 مباراة بدوري أبطال أوروبا من بينها خمسة أهداف هذا الموسم.


ولا يمكن لهذا العدد من الأهداف أن يقارن بالـ15 هدفا التي سجلها كريستيانو رونالدو للريال، ولكن مازلت أهمية المهاجمين لفريقيهما تجذب المقارنات رغم أنهما لديهما أدوار مختلفة.


وقال يوب هاينكس، المدير الفني لبايرن ميونخ، قبل مواجهة ضيفه الريال غدا الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي :" أتمنى، أن يكون لاعبا مهما لنا في المباريات الهامة".


وفي الموسم الماضي، ودع بايرن ميونخ منافسات دور الأبطال على يد الريال في دور الثمانية عندما غاب ليفاندوفسكي عن مباراة الذهاب ولم يكن جاهزا تماما في مباراة الإياب بسبب الإصابة في الكتف.


وقال البولندي: "لم أكن جاهزا بنسبة مائة بالمائة وعانيت قليلا.. كنا غير محظوظين للغاية للخروج من البطولة".


ويقدم ليفاندوفسكي اداء أفضل مما كان عليه عندما ودع بايرن ميونخ دوري أبطال أوروبا من الدور قبل النهائي في 2015 أمام برشلونة عندما خاض المباراة وهو يضع قناعا واقيا بعد كسر الأنف وعظم الوجنة.


ويتعين على الفريق الذي يدربه هاينكس، أن يظهر إن بإمكانه مرة أخرى أن يتغلب على الريال، الذي قهر البافاري في الدور قبل النهائي عام 2014.


وعندما كان هاينكس، مدربا لبايرن في 2012، تمكن من الإطاحة بالريال في الدور قبل النهائي قبل أن يخسر في المباراة النهائية أمام تشيلسي.


وقال ليفاندوفسكي، إن الخسارة أمام الريال في الموسم الماضي لم تعد موجودة في أذهان اللاعبين، مشيرًا إلى عزمهم للوصول للمباراة النهائية مرة أخرى.


وأضاف: "كان موسما مختلفا بكل ما في الكلمة من معنى، وعاما مختلفا. ما حدث العام الماضي أصبح من التاريخ".


ولكن المدافع جوشوا كيميتش نظر إلى الموسم الماضي عندما كان بايرن ميونخ "غير محظوظ بسبب القرارات التحكيمية" وخسر أمام الريال.


وقال لقناة "بايرن": "أعتقد أن رغبتنا الكبيرة للوصول للنهائي ستعطينا ميزة إضافية وأن كل لاعب منا سيبذل أقصى ما في وسعه".


وكان توماس مولر لاعب وسط الفريق متفائلا بعد الفوز على هانوفر حيث قال: " المباريات تأتي في الوقت المناسب".


وبالرغم من أن التركيز حاليا على مباراة الغد، يمكن أن يغفر لليفاندوفسكي أخذه لمحة عن الماضي.


في 2013، وعندما كان لاعبا في بوروسيا دورتموند، سجل ليفاندوفسكي الأهداف الأربعة التي فاز بها فريقه على الريال 4 / 1 في ذهاب الدور قبل النهائي من البطولة وهم في طريقهم للمباراة النهائية.

عرض المحتوى حسب: