كرونو

None

صلاح يتعملق أمام روما ويضع ليفربول على سكة النهائي

تعملق المصري ، ووضع الإنكليزي على طريق نهائي ، بتسجيله هدفين وتمريرتين حاسمتين فقاد "الحمر" إلى سحق فريقه السابق الإيطالي 5-2، الثلاثاء على ملعب "أنفيلد" في ذهاب الدور نصف النهائي.


وافتتح صلاح التسجيل بتسديدة لولبية رائعة (36)، قبل أن يوجه صفعة ثانية لممثل إيطاليا في نصف النهائي بكرة ذكية من فوق الحارس قبل الدخول إلى غرف الملابس (45+1).


وفي الثاني، لعب دور الممرر على أكمل وجه، بكرتين على طبقين من فضة للسنغالي (56) والبرازيلي (61). وبعد هدف خامس لفيرمينو (69) وخروج صلاح بديلا، أعاد روما إحياء آماله جزئيا بهدفين متأخرين للبوسني (81) والأرجنتيني (85 من ركلة جزاء).


وكان صلاح، المتوج الأحد بجائزة أفضل لاعب في ، ترك روما الصيف الماضي مقابل 42 مليون يورو، من أجل الالتحاق بفريق المدرب الألماني .


ورفع صلاح رصيده هذا الموسم الى 43 هدفا في 47 مباراة في مختلف المسابقات بينها 9 في دوري الأبطال، في المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة القارية الأولى وراء البرتغالي (15 هدفا)، الذي يحل مع الإسباني حامل اللقب في آخر سنتين، اليوم الأربعاء على الألماني في مواجهة نارية. وتقام مباراة الإياب الاربعاء المقبل والمباراة النهائي في 26 ماي المقبل في كييف.


ويقدم الدولي صلاح (25 عاما) أداء رائعا هذا الموسم، وأصبح اسمه على كل لسان في إنكلترا، حيث لم يقنع البرتغالي في تشلسي خلال موسم 2015، فتحول إلى الإيطالي ثم روما وقاده إلى مركز الوصافة الموسم الماضي.


وكان ليفربول، حامل اللقب 5 مرات آخرها عام 2005، تأهل للمرة الأولى منذ 2008 إلى نصف النهائي بإنجاز لافت ذهابا وإيابا، على حساب مواطنه (5-1) المتوج بطلا للدوري الممتاز.


في المقابل، كان وصول روما مدويا، بعدما قلب الطاولة على العملاق الإسباني من 1-4 ذهابا الى 3-0 إيابا، ليصل إلى دور الأربعة للمرة الأولى منذ 1984، حين واصل طريقة حتى نهائي كأس الأندية الاوروبية البطلة الذي أقيم على أرضه، قبل أن يسقط بركلات الترجيح على يد ليفربول بالذات بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.


ويتعين على روما تكرار "ريمونتا" أخرى للوصول إلى النهائي للمرة الثانية في تاريخه، وهو ما عبر عنه مدافعه الأرجنتيني فيديريكو فاسيو: "سجلنا هدفين وحصلنا على الكثير من الفرص في الشوط الأول. يجب أن نكون إيجابيين، نحن مقاتلون".


لكن كلوب رأى: "لو قيل لي قبل المباراة أننا سنفوز 5-2 لم أكن لأصدق. خلال 75 دقيقة قدمنا أداءا مثاليا. في أول ثلث ساعة هيمن روما فغيرنا المنظومة واستخدمنا السرعة المطلوبة. تدربنا على التمريرات الحاسمة والقصيرة وسببنا لهم الكثير من المشاكل. أن نتلقى هدفين فهذا يؤثر علينا سلبا. ساورنا بعض الشك في آخر 15 دقيقة ومرت الغيمة بسلام، لكن كنا نريد تجنب الإصابات".


وأضاف قائد ليفربول جوردان هندرسون: "نحن خائبون لتلقي هدفين لأننا كنا مسيطرين. لعبنا جيدا وحصلنا على فارق 3 أهداف. هدفان لهم في آخر 20 دقيقة أثرا على أعصابنا ولا أعرف لماذا".

عرض المحتوى حسب: