كرونو

None

مانشيني "فخور" باحتمال تدريب المنتخب الإيطالي

أكد الإيطالي ، مدرب نادي الروسي، أنه "فخور" بطرح اسمه كمدرب محتمل ، مشددا في الوقت نفسه على أنه لم يتواصل بشكل رسمي مع الاتحاد المحلي بعد.


ويتم التداول منذ فترة باسم مانشيني كأحد المرشحين لخلافة جانبييروا فنتورا المقال من منصبه في نوفمبر الماضي، بعد فشل المنتخب المتوج بلقب كأس العالم أربع مرات، في بلوغ نهائيات للمرة الأولى منذ 60 عاما. وبعد التقارير الصحافية في عطلة نهاية الأسبوع عن رفض المدرب السابق الألماني، عرضا لتولي هذا المنصب، بدا أن اسم مانشيني يحظى بالأفضلية.


وقال مانشيني في تصريحات للاذاعة الايطالية الاثنين "هل أنا أبرز المرشحين لأصبح مدربا؟ من سان بطرسبورغ من الصعب تبيان كل شيء".


أضاف "شخصيا لم أتواصل مع الاتحاد، الا ان تدريب المنتخب الوطني سيكون مصدر فخر لأن المنتخب الايطالي هو من الأهم في العالم (...) اذا أتيح لي يوما ما ان أجلس على كرسي مدرب المنتخب، هذا سيكون أمرا جميلا، لكن لا شيء من هذا القبيل حتى الآن".


ويزور مانشيني (53 عاما) روما هذا الأسبوع، في ظل تقارير صحافية في روسيا تتحدث عن انه أبلغ لاعبي فريقه انه سيرحل بنهاية الموسم.


وتطرق المدرب الايطالي في تصريحاته الى الوضع الراهن للمنتخب، معتبرا ان "كأس العالم لن تكون نفسها" في غياب "الأتزوري".


ودعا مانشيني الذي قاد مانشستر سيتي الانكليزي الى لقب الدوري الانكليزي الممتاز عام 2012 بعد انتظار دام 44 عاما، الى ضرورة التركيز على تنمية المواهب الايطالية لرفد المنتخب، معتبرا ان الأخير "لا يتمتع حاليا بلاعبين أبطال، الا انه يمتلك لاعبين جيدين".


أضاف "علينا ان نتمتع بالصبر. الفئات الشابة للمنتخب الايطالي يتوافر فيها لاعبون جيدون يمكنهم ان يبدعوا مع المنتخب الأول في المستقبل".


وأشرف مانشيني كمدرب على أندية ايطالية عدة أبرزها انتر ميلان الذي قاده الى ثلاثة ألقاب في الدوري المحلي. كما حظي بمسيرة دولية مع المنتخب، فشارك في 36 مباراة وسجل أربعة أهداف في 10 أعوام.


ولا يزال الاتحاد الايطالي يبحث عن بديل لفنتورا الذي أقيل بعد الفشل في تخطي عقبة المنتخب السويدي في الملحق الأوروبي المؤهل الى نهائيات كأس العالم 2018 التي تقام بين 14 يونيو و15 يوليو.


وفي الأشهر الماضية، ترددت أسماء عدة لخلافته، أبرزها مانشيني وأنطونيو كونتي (تشلسي الانكليزي) وكلاوديو رانييري (نانت الفرنسي)، اضافة الى اللاعب السابق لويجي دي بياجيو (46 عاما) الذي يتولى حاليا مهام المدرب الموقت للمنتخب.

عرض المحتوى حسب: