• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

زملكاوي سابق يحث هيكتور كوبر على ضم مهاجم الأهلي في المونديال

تقرير - محمود ماهر (القاهرة - البطولة)


يرى لاعب ومدرب الزمالك الأسبق «» أن المهاجم الأول للنادي «مروان محسن» أنسب خيار ممكن في مركز “رأس حربة” بالنسبة للمنتخب المصري في نهائيات كأس العالم 2018، بعد اخفاق مهاجم نادي سبورتينج براجا «» في استثمار معظم الفرص التي مُنحت له في الفترة الماضية، سواء في كأس أمم أفريقيا 2017 أو خلال التصفيات المؤهلة للمونديال الروسي.


ويَمر كوكا بفترة فراغ منذ الموسم الماضي، حيث اكتفى بتسجيل هدفين في 14 مباراة بالدوري البرتغالي بموسم 2017/2016، وفي الموسم الحالي سجل خمسة أهداف من 20 مباراة فقط، وهو أقل معدل تهديفي له منذ عام 2014 عندما أحرز 12 هدفًا بقميص نادي ريو أفي.


أما مروان محسن الذي عانى من إصابة بقطع في الرباط الصليبي بمباراة ربع نهائي أمم أفريقيا 2017، فلم يُسجل سوى ثلاثة أهداف في سبع مباريات مع الأهلي منذ تعافيه من الإصابة مطلع هذا العام، الأمر الذي يُرجح كفته حسب رأي «طارق يحيى» الذي يُدرب حاليًا نادي بتروجيت.


واعترف طارق يحيى بوجود أزمة حقيقية في مركز رأس الحربة بالنسبة للمنتخب المصري، ذلك خلال حديثه مع صحيفة اليوم السابع، وقال “نعم توجد أزمة لدينا في هذا المركز، مستوى (كوكا) يمثل لغزًا محيرًا بسبب فشله في كل الفرص التي حصل عليها”.



وأضاف “أي لاعب عليه التمسك بالفرص الكثيرة التي مُنحت له، لكن كوكا لم يفعل، ما وضعه تحت تهديد حقيقي بعدم المشاركة في المونديال الذي يتمناه أي لاعب”.


وعن البديل المحتمل، قال “أقرب لاعب ممكن أن يمثل مصر في المونديال هو مروان محسن حتى في ظل هبوط مستواه، أتمنى فقط أن يواصل المشاركة مع الأهلي خلال المباريات المتبقية هذا الموسم بالإضافة لتجربته في المباريات الودية للمنتخب، فهذا سيساعده على استرداد مستواه السابق”.



وقدم مروان محسن /29 عامًا/ مستوى طيب للغاية أمام الترجي في افتتاح دور مجموعات أبطال أفريقيا ليلة أمس، حيث سبب إزعاجًا متواصلاً لمدافعي الفريق التونسي، وألغى الحكم هدفًا صحيحًا له بداعي التسلل، كما تغاضى الحكم السنغالي عن احتساب ركلة جزاء له بعدها بدقائق قليلة، وأظهرت الإعادة التلفزية تعرضه للجذب من القميص لحظة تسلمه للكرة داخل صندوق العمليات.


ولا تزال أمام اللاعب القادم من الإسماعيلي فرصة متميزة لتحسين مستواه الفني والبدني، إذ تتبقى للأهلي مباراة في الدوري المحلي أمام المصري البورسعيدي، مؤجلة من الجولة الـ 28، بالإضافة لمباراة أمام كامبالا سيتي في الجولة الثانية من دوري أبطال أفريقيا، ومن حسن حظ “محسن” سيغيب المهاجم المغربي “وليد أزارو” عن المباراتين بداعي الإصابة بمزق في العضلة الخلفية، كما أن المدير الفني للأهلي “حسام البدري” غير مقتنع بشكل تام بمشاركة القادم من إنبي في الانتقالات الشتوية الماضية “صلاح محسن” كأساسي.



عرض المحتوى حسب: