كرونو

المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا 2017
المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا 2017

مصر تخشى الغياب عن أمم أفريقيا 2019

كشف المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم «ثروت سويلم» عن نية الاتحاد في الإبقاء على المدير الفني للمنتخب الأول «هيكتور كوبر» إلى ما بعد نهائيات كأس العالم 2018، ليقود الفريق في نهائيات أمم أفريقيا المزمع إقامتها في صيف 2019 على الأراضي الكاميرونية.


المدرب الأرجنتيني المُخضرم، تلقى عدة عروض للتدريب في منطقة الخليج العربي خلال الفترة الماضية، إلا أنه صرف النظر عنها، وأخبر وكيل أعماله باستعداده للمواصلة مع مصر دون فرض شروط مادية جديدة على الاتحاد المصري.


وقال ثروت سويلم “نحن نرغب في تجديد عقد كوبر بإجماع مجلس إدارة الاتحاد، وقد كُلفت من قبل هاني أبو ريدة للاهتمام بهذا الملف”.


واعترف في حديث خص به وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، قائلاً “اتفقنا مع كوبر على تأجيل التمديد إلى ما بعد كأس العالم، خاصةً أن الجهاز الفني الحالي يُركز فقط على الاستعداد للسفر إلى روسيا والمشاركة في البطولة”.


ويرى الاتحاد المصري لكرة القدم أن تغيير الإدارة الفنية للمنتخب عقب المونديال قد تؤثر عليه بالسلب في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019، لا سيما وأن الفريق خسر في الافتتاح بهدف دون رد أمام تونس.


وكانت مصر احتلت وصافة النسخة الماضية من أمم أفريقيا بعد خسارتها بهدفين لهدف أمام الكاميرون تحت قيادة هيكتور كوبر، لكن مدرب فالنسيا وإنتر الأسبق عوض ذلك الإخفاق بقيادة الفراعنة للمشاركة في المونديال لأول مرة منذ عام 1990.


ويستأنف المنتخب المصري مبارياته في تصفيات أمم أفريقيا بمواجهة النيجر في القاهرة يوم السابع من سبتمبر المقبل، على أن يلاقي منتخب سوازيلاند يومي 10 و13 أكتوبر، وفي منتصف نوفمبر يصطدم بمنتخب تونس في القاهرة.


وتُنهي مصر مشوارها في التصفيات يوم 22 مارس 2019 عندما تحل ضيفة على منتخب النيجر الذي يدربه حاليًا مدرب كوت دي فوار الأسبق "زاهوي".


عرض المحتوى حسب: