كرونو

هيكتور كوبر - مدرب مصر -
هيكتور كوبر - مدرب مصر -

كوبر يعطي ساحر الأهلي بصيصًا من الأمل في المونديال

القاهرة - محمود ماهر (البطولة)


اتخذ المدير الفني «» قرارًا هو الأول من نوعه خلال ثلاث سنوات رفقة الفراعنة، باستدعاء صانع ألعاب الأهلي «وليد سليمان» إلى قائمة الستة لاعبين المحتمل ضم أحدهم إلى القائمة النهائية قبل الموعد الأخير لتسليم القوائم الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (4 يونيه).


كوبر اختار سليمان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، عصر اليوم الاثنين، بالإضافة إلى زميله في خط وسط الأهلي «حسام عاشور» والجناح المعار من الأهلي إلى أهلي جدة «مؤمن زكريا».


وليد سليمان، المُلقب بالحاوي بين جمهور الأهلي (أي الساحر باللغة العامية المصرية)، أتم عامه الـ 33 مؤخرًا، لكنه أظهر استعدادًا فنيًا وقوة بدنية غير عادية بالنسبة للاعب في نفس سنه للمشاركة في كأس العالم 2018.


وقدم لاعب بتروجيت السابق - رغم الإصابات التي لاحقته خلال الموسم - عشر تمريرات حاسمة لزملائه في الأهلي، وتمكن من تسجيل 8 أهداف في 20 مباراة بالدوري المحلي، ولعب دور بارز في ترشح الأهلي إلى مجموعات دوري أبطال أفريقيا.


ويستطيع سليمان تأدية أكثر من دور في الخطوط الأمامية، كجناح أيمن أو أيسر بسبب سرعته العالية وقدرته على التمرير من وضع الحركة، لا سيما بوجه القدم، بالإضافة لإجادته الملحوظة في مركز صانع ألعاب تحت رأسي الحربة بفضل تمريره البيني واختراقه للعمق بمهارة فردية.


ولم يعترض لاعب الإنتاج الحربي والجونة الأسبق على كوبر لاستبعاده من قائمة المنتخب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 أو تصفيات مونديال 2018، إلى أن جاءته هذه الفرصة الضعيفة للعب في مونديال روسيا.


والتالي قائمة البدلاء الـ 6 الذين قد يضطر كوبر للاختيار منهم في حال أصيب أحد اللاعبين الأساسيين:



1- وليد سليمان - صانع ألعاب - (الأهلي)

2- حسام عاشور - لاعب وسط دفاعي - (الأهلي)

3- مؤمن زكريا - جناح - (أهلي جدة)

4- عامر عامر - حارس مرمى - (الإنتاج الحربي)

5- حمادة طلبة - قلب مدافع - (الأسيوطي الرياضي)

6- عمرو جمال - قلب هجوم - (هيلسنكي الفنلندي)


عرض المحتوى حسب: