كرونو

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي

'بورتريه الأسود'| كتيبة روسيا أكبر سِنّاً من نسخة فرنسا

أيوب رفيق (البطولة)

أعلن الناخب الوطني، ، لائحة اللاعبين الذين وضع فيهم الثِّقة، كي يُرافقوه للديار الروسية، شهر يونيو المقبل، من أجل المشاركة في 2018، والتنافس ضمن المجموعة الثانية التي تضم كل من إيران والبرتغال ثم إسبانيا. 


واتَّسمت التركيبة البشرية التي نادى عليها المدرب الفرنسي بكونها مزيجاً بين اللاعبين الشباب وكذلك اللاعبين المجربين والذين يتجاوزون عتبة الثلاثين، إذ يُراهن "الثَّعلب" على حماس واندفاع الفئة الأولى وكذلك خِبرة ونضج الفئة الثانية. 



وبناءً على الـ23 لاعباً الذين جرى استدعاؤهم، فإن معدل سن المنتخب المغربي المُشارك في المونديال يُناهز 27 سنة، وبالتحديد (26,9)، بينما يُعد ، ظهير أصغر لاعبٍ في المجموعة بـ19 سنة، و، صانع ألعاب الجزيرة الإماراتي الأكبر بـ33 سنة. 



هذه المشاركة التي يُقبل عليها "اسود الأطلس" تأتي بعد عشرين سنة من آخر مغامرة مونديالية لهم، حين كانت في نهائيات فرنسا 1998، والتي وضعتهم في المجموعة التي ضمَّت كل من منتخبات البرازيل واسكتلندا ثم النرويج. 


وشارك أنذاك رجال الراحل الفرنسي، هنري ميشيل، في المسابقة بمعدل سن وصل إلى (25،5). وكان اللاعب الأصغر في التركيبة البشرية هو علي الخطابي بـعشرين سنة، والمُمارس حينها بهيرينفين الهولندي، في حين كان الأكبر هما الراحل عبد القادر البرازي، حارس الجيش الملكي ومتوسط الميدان، مصطفى خليف بـ32 سنة.



من جانبه، يستعد أشرف حكيمي لدخول تاريخ ناديه الملكي، في حال شارك في نهائيات كأس العالم2018، إذ من المُرتقب أن يصير أصغر مشارك (19 سنة) في تاريخ الفريق بالمونديال، متخطيا رقم قائده ، الذي خاض نسخة 2006 بألمانيا وهو يبلغ من العمر 20 سنة.

عرض المحتوى حسب: