كرونو

سانتوس لاجونا بطل المكسيك
سانتوس لاجونا بطل المكسيك

سانتوس لاجونا يتوج بلقب الدوري المكسيكي

توج نادي ، بلقب بطولة الدوري المكسيكي، إثر تعادله الإيجابي، بنتيجة 1-1، فجر اليوم الإثنين، مع مضيفه ، في إياب نهائي المسابقة، مستفيدا من تفوقه في مباراة الذهاب على ملعبه، بنتيجة 2-1.


سجل المهاجم خوليو فورش، هدف التقدم لصالح سانتوس لاجونا، في الدقيقة العاشرة من المباراة، بيد أن جابرييل هاوتشي، أدرك التعادل لتولوكا في الدقيقة 81، ولكن هذا الهدف لم يكن كافيا لأصحاب الأرض لاقتناص اللقب.


وبهذه النتيجة، توج سانتوس لاجونا بلقب الدوري المكسيكي للمرة السادسة في تاريخه، بعد أن فاز بالمسابقة أعوام 1996 و2001 و2008 و2012 و2015.


وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها سانتوس لاجونا بلقب الدوري المكسيكي، عندما يلعب مباراة إياب الجولة النهائية خارج ملعبه، فيما استمرت اللعنة تلاحق تولوكا الذي خسر في لقاء الأمس، اللقب الرابع في المسابقة المحلية، وهو يلعب مباراة العودة على ملعبه.


وأحكم سانتوس لاجونا، سيطرته على مجريات الشوط الأول من المباراة، كما فعل في مباراة الذهاب، واستفاد من سرعة مهاجميه في شن هجمات مرتدة على مرمى تولوكا.


وجاء الهدف الأول المبكر لسانتوس لاجونا، من هجمة سريعة لتصل الكرة للأرجنتيني فورش، الذي يسدد في مرمى حارس تولوكا، ألفريدو تالافيرا، معلنا عن الهدف الأول لفريقه في الدقيقة العاشرة.


ومع تقدمه في النتيجة، زاد سانتوس لاجونا من سيطرته على مجريات اللعب، في الوقت الذي أخفق فيه تولوكا في خلق فرص حقيقية لتهديد مرمى منافسه.


وزاد الفريق صاحب الأرض، من ضغطه في الشوط الثاني أملا في تحقيق التعادل، ولكنه أهدر العديد من الفرص، قبل أن يسجل هدفه الوحيد في اللقاء في الدقيقة 82 بأقدام جابرييل هاوتشي.

عرض المحتوى حسب: