كرونو

حارس جيرونا ياسين بونو
حارس جيرونا ياسين بونو

خاص | البند الجزائي قد يُعيق انتقال بونو رغم العروض الجدية من إسبانيا وتركيا

يُقبل المنتخب على بدء التحضيرات للمشاركة في ، وقد بدأت بعض الصحف الأجنبية بإثارة الشكوك حول مستقبل بعض اللاعبين الدوليين مع أنديتهم.


وعلمت "البطولة" من مصادر مقربة من الحارس المغربي، ياسين بونو، أن عقده مع يمتد لموسم آخر (حتى يونيو 2019)، على عكس ما تناقلته بعض الصحف والمواقع الإسبانية في الأيام الماضية، بالإشارة إلى قرب رحيله في "صفقة مجانية"!

ويأتي تمديد عقد بونو مع جيرونا لموسم إضافي منذ الصيف الماضي، حين تم التجديد تلقائياً بعد الصعود إلى ، وقد أبدى النادي الكتلوني "رغبة شديدة" في الاحتفاظ بخدمات الحارس المغربي والحصول على موافقته من أجل الاستمرار بـ"عقد طويل الأمد".


وأكدت المصادر المقربة من اللاعب لـ"البطولة"، وجود عرض رسمي لتمديد بقائه في جيرونا، لكن دون حسم أي شيء حتى الآن، كما أشارت نفس المصادر إلى وجود عروض من أندية إسبانية ( و)، بالإضافة إلى عرض توصل به من عن طريق وكيل تركي.

وغير بعيد عن العروض التي توصل بها بونو قبل انطلاق المونديال، أوضحت مصادر "البطولة" أنه كان من الخيارات المتاحة لتعزيز صفوف السعودي بجانب الحارس المغربي الآخر، منير المحمدي، لكن حامي عرين جيرونا رفض الفكرة وأكد عزمه على الاستمرار في المغامرة الأوروبية.


ونبشت "البطولة" عبر مصادرها في بعض البنود التي يتضمنها عقد بونو مع جيرونا، حيث تبيّن أن شرطه الجزائي يصل إلى 4 ملايين يورو، ما يزيد من صعوبة انتقاله إلى فريق آخر.

يُشار أن جيرونا يُعوّل كثيراً على بونو منذ انتزاعِهِ للرسمية من جوركا إيرايزوز، وينوي النادي الاتفاق مع الحارس هو والمدرب، بابلو ماشين، على تجديد عقديهما لسنوات إضافية قبل انتهاء ماي حسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

عرض المحتوى حسب: