كرونو

الألماني توني كروس
الألماني توني كروس

كروس.. القلب النابض للماكينات في المهمة الصعبة

يحمل ، لاعب وسط ، آمال بلاده في خوض رحلة دفاع مظفرة عن لقب ، بعد أن نضج ليصبح القائد الطبيعي للفريق.


وخاض اللاعب، البالغ من العمر 28 عاما، موسما رائعا مع في ، ووصل إلى النهائي، حيث يواجه ، السبت المقبل.

ونال كروس، اللقب مع العملاق الإسباني في آخر موسمين، وكان ضمن تشكيلة بايرن ميونخ، التي فازت بأرفع ألقاب الأندية الأوروبية، عام 2013.


ويمثل كروس، الفائز بكأس العالم 2014، القلب النابض للفريق والقائد الرئيسي عقب اعتزال باستيان شفاينشتايجر وفيليب لام، ومعاناة الحارس والقائد مانويل نوير من الإصابة، بينما عاد توماس مولر إلى قمة مستواه مؤخرا.


وتعد أخطاء كروس نادرة، وكانت أشهرها عندما لعب الكرة برأسه إلى الخلف باتجاه الدفاع، وهو ما كان سيمنح الأرجنتين هدفا في نهائي كأس العالم 2014.

لكن قوة كروس في الملعب، ليست محل شك هذه الأيام حتى في بلاده ألمانيا، حيث كان لا يحظى بالكثير من التقدير حتى انتقل إلى ريال مدريد في 2014.


وخاض اللاعب 82 مباراة دولية، وسجل 12 هدفا مع منتخب بلاده.


ويمثل مستواه دوما مقياسا لمستوى ألمانيا بشكل عام، باعتباره من لاعبي الوسط أصحاب الجهد الوافر، وتتميز تمريراته العرضية وتنفيذه للركلات الثابتة بالفاعلية، مثلها مثل تمريراته، كما أنه يتحمل بنجاح مسئولياته كاملة مع الفريق.

وأثارت الخسارة أمام البرازيل في مباراة ودية، خلال مارس/آذار الماضي، والتي أنهت مسلسل عدم خسارة ألمانيا في 22 مباراة متتالية، غضب كروس، الذي يتسم بالتحفظ دوما، وهو ما ألقى بالكثير من الضوء على دوره المتنامي مع الفريق.


وفي رد مقتضب على الصحفيين عن الشيء الذي يحتاج الى تغيير بعد الهزيمة، قال كروس "كل شيء".


وأوضح "يمكنك أن ترى أننا لسنا على نفس القدر من التميز، كما كان يتم إبلاغنا دوما، أو حتى كما كان يعتقد البعض منا".

عرض المحتوى حسب: