كرونو

None

قائد بيرو يطرق كل الأبواب لإلغاء إيقافه قبل المونديال

قال اتحاد لكرة القدم، إن باولو جيريرو، قائد المنتخب الوطني، وهدافه التاريخي، طلب من أعلى محكمة سويسرية، إلغاء قرار إيقافه بسبب تعاطي المنشطات، على أمل اللحاق بأول مشاركة لبلاده في في 36 عاما.


وأكمل جيريرو، عقوبة الإيقاف 6 أشهر من الاتحاد الدولي (الفيفا)، بسبب سقوطه في اختبار منشطات بوجود الكوكايين، لكن محكمة التحكيم الرياضية مددت الإيقاف لتحرم اللاعب الذي ينفي تعاطي الكوكايين، من المشاركة في كأس العالم.


وطلب اتحاد اللاعبين المحترفين، وقادة منتخبات الدول الثلاث التي ستلعب مع بيرو في كأس العالم، من الفيفا السماح لجيريرو باللعب مع منتخب بلاده.


ويقع الفيفا ومحكمة التحكيم الرياضية في سويسرا.


وقال اتحاد بيرو، إن جيريرو أقام دعوى أمام المحكمة الاتحادية السويسرية، وقدم أيضا دعما كتابيا من إدوين أوفيدو، رئيس اتحاد الكرة المحلي.


وكتب أوفيدو، في خطابه إلى المحكمة والذي نشره اتحاد الكرة في بيرو على تويتر: "هو بكل تأكيد القائد الذي لا جدال عليه لمنتخب بيرو ويمثل رمزا وطنيا للبلاد كلها".


وأضاف "أتوسل إليكم بكل قلبي أن تأخذوا بعين الاعتبار ليس فقط مصلحة باولو بل البلد بأكملها".


وانتقد اتحاد اللاعبين المحترفين، قرار إيقاف جيريرو بشدة، وأشار إلى أن المحكمة الرياضية نفسها اعترفت أن اللاعب تناول المادة دون علم، ولم يكن في نيته تعاطيها بهدف تعزيز الأداء.


والتقى جيريرو (34 عاما)، مع جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا خلال زيارة لسويسرا هذا الأسبوع، لكنها لم تسفر عن شيء.

عرض المحتوى حسب: