• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

الاسترالي دانييل ريتشياردو
الاسترالي دانييل ريتشياردو

F1 | ريتشياردو أول المنطلقين في سباق موناكو

سيطر الاسترالي دانييل ريتشياردو على جميع فترات التجارب التأهيلية ليمنح رد بول مركز أول المنطلقين في سباق جائزة موناكو الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بزمن قياسي جديد للحلبة يوم السبت.


وضمن ريتشياردو، الذي قدم أداء مذهلا منذ التجارب الحرة يوم الخميس على حلبة شوارع الإمارة المطلة على البحر المتوسط، الانطلاق من المقدمة لفريقه الذي يحتفل بسباقه 250 بزمن قدره دقيقة واحدة و10.810 ثانية.


وانضم الألماني سيباستيان فيتل، الفائز بالسباق العام الماضي عندما قاد فيراري للمركزين الأول والثاني، لزميله السابق ريتشياردو في الصف الأول بينما سينطلق لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام للبطولة من المركز الثالث مع مرسيدس.


ولم يستطع أي من السائقين الاقتراب من سرعة السائق الاسترالي بإطارات مفرطة الليونة وجاء فيتل في المركز الثاني متأخرا بفارق 0.229 ثانية.


وقال ريتشياردو ”أرسلنا رسالة يوم الخميس وكنا الأسرع في كل التجارب الحرة. فقط السباق غدا ثم سنحتفل. فعلت كل شيء بوسعي لذا دعونا ننهي المهمة غدا“.


وتحطمت آمال رد بول في حجز الصف الأول لصالحه قبل بدء التجارب التأهيلية عندما تم تغيير صندوق التروس في سيارة ماكس فرستابن الذي تعرض لحادث كبير في التجارب الحرة الأخيرة.


وتسبب ذلك في عقوبة التأخر خمسة مراكز عند الانطلاق وهو الأمر الذي لم يعد مهما بعد فشل السائق الهولندي البالغ عمره 20 عاما في تسجيل أي زمن.


ويتقدم هاميلتون بفارق 17 نقطة على فيتل في الترتيب العام بعد خمسة من 21 سباقا هذا العام وتعززت معنويات السائق البريطاني بأداء سيارته بعد سباق مخيب للآمال في موناكو العام الماضي.


وهذه هي المرة الثانية في ثلاث سنوات التي ينطلق فيها ريتشياردو من المقدمة في موناكو والثانية أيضا في مسيرته حيث كان السائق الاسترالي الأسرع في التجارب التأهيلية في 2016 قبل أن يخسر السباق لصالح هاميلتون.


وقال هاميلتون الذي يسعى لفوزه الثالث على التوالي يوم الأحد بعد الانتصار في أذربيجان واسبانيا ”قدمت كل ما لدي. كنت أسرع قليلا في اللفة الأخيرة لكن لم أستطع الحفاظ على الأداء“.


وأضاف ”أمامنا سباق طويل في الغد. لا أعتقد أن رد بول قام بتجربة الإطارات الأخرى لذا سيكون من المثير أن نرى ماذا سيحدث“.

عرض المحتوى حسب: