كرونو

المدرب الجديد لإسبانيول روبي
المدرب الجديد لإسبانيول روبي

المدرب الجديد لإسبانيول يعيش أهم لحظة بحياته

أكَّد الإسباني جوان فرانسيسك فيرير سيسيليا "روبي"، خلال تقديمه اليوم الإثنين، أمام وسائل الإعلام كمدرب جديد لفريق ، أنه على الأرجح يعيش الآن "أهم لحظة" في مسيرته.


وقال روبي، 48 عامًا، إنه يتولى مسؤولية الفريق الكتالوني بـ"كثير من الحماسة والقوة.. إنها مشاعر رائعة، فالأمر بالنسبة لي حلم قد تحقق".


وتابع روبي، الذي كان لاعبًا ومدربًا لفرق دوريات درجات أدنى في إسبانيول: "إنني ممتن لنادي ويسكا، وأحمله في قلبي، لكن حين تطلبك دارك، لا يساروك أي شك في الاستجابة".


وأبدى المدرب الجديد اعتزامه إظهار فريق "شجاع" على أرض الملعب، قائلا: "أفضل الفوز (3-1)، على (1-0).. الأساس هنا ليس تغيير اللاعبين، بل العقلية التي يمكن اتباعها. إنه عرض والجمهور يجب أن يستمتع بما يشاهده، لكن دون نسيان النتائج".


وتعهد أيضا بأن يقدم هو وجهازه الفني أقصى جهد والتزام لتحقيق أهدافهما، مؤكدًا أن يتمنى الاستمرار في إسبانيول "لأعوام كثيرة" وتحقيق المتعة للجماهير، وأشاد في النهاية بأعضاء الفريق الحالي لإسبانيول.


يأتي تعيين روبي في المنصب خلفًا لكيكي سانشيز فلوريس الذي أقاله النادي بنهاية الموسم المنصرم.


وسبق وتولى روبي تدريب الفريق الرديف في إسبانيول على مدار 3 أعوام من 2005، وحتى 2008.


وحظي مشوار روبي التدريبي بعدة أندية إسبانية في الدرجة الثانية والثالثة بالدوري، قبل أن يعينه برشلونة مساعدًا للمدير الفني الراحل تيتو فيلانوفا، وهو المنصب الذي استمر فيه حتى آواخر موسم 2013-2014.


وفي موسم 2014-2015 تولى تدريب بلد الوليد، ثم ليفانتي وسبورتنج خيخون في دوري الدرجة الأولى.


بعدها عين روبي مدربا لفريق ويسكا الموسم الماضي ليحقق معه إنجازا تاريخيا ويقوده للصعود للدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه.

عرض المحتوى حسب: