كرونو

ديدييه ديشان وأنطوان غريزمان
ديدييه ديشان وأنطوان غريزمان

ديشان يحث غريزمان على الارتقاء بمستواه

طالب مدرب ديدييه ديشان الأحد مهاجمه بـ"القيام بالمزيد"، وذلك غداة الأداء الذي قدمه في المباراة الأولى لمنتخب "الديوك" في مونديال 2018 ضد أستراليا (2-1).


ورغم حصوله على ركلة الجزاء التي منحت فرنسا التقدم بعد الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم الفيديو المساعد "VAR" للمرة الأولى في تاريخ النهائيات، عجز مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني عن التعامل مع الرقابة الدفاعية التي فرضها الأستراليون في المباراة الأولى للفريقين في المجموعة الثالثة.


وبدا غريزمان مستاء عندما قرر ديشان استبداله في الدقيقة 70 بمهاجم تشيلسي الإنكليز أوليفييه جيرو.


وفي حديثه للقناة الفرنسية "تي أف 1"، حث ديشان مهاجمه على الارتقاء بمستواه، مضيفاً "أنطوان هو أنطوان، هو قائد هجومنا وسيبقى كذلك. ربما كان أقل مستوى (من المعتاد)".


أضاف أنّ على المهاجم البالغ 27 عاماً أن "يقوم بالمزيد (...) وهو أيضاً، مدرك لذلك".


وواصل: "أن يشعر أحد بالخيبة عندما يستبدل... كان (استبداله) قراراً موضعياً في هذه المباراة"، في إشارة على الأرجح إلى أنّ قرار اخراجه لن ينعكس على اعتماده كأساسي في المباراة المقبلة ضد البيرو.


وسجل غريزمان 21 هدفاً بقميص المنتخب الوطني، بينها 5 خلال كأس أوروبا 2016 التي وصلت فيها فرنسا إلى النهائي على أرضها قبل الخسارة أمام البرتغال صفر-1.


وكشف زميل غريزمان في أتلتيكو والمنتخب لوكاس هرنانديز "صحيح، كان غاضبا بعض الشيء، هذا أمر طبيعي. هو لاعب طموح جدا لكن في غرف الملابس، في الحافلة (التي تقل الفريق) والمعسكر، كان سعيدا".


وارتبط اسم غريزمان بانتقال محتمل إلى العملاق الكاتالوني، برشلونة، لكنه أكد في فيديو نشر الخميس أنه باق مع أتلتيكو مدريد. وكشف هرنانديز أنّ غريزمان: "اتخذ قراره بالبقاء مع أتلتيكو منذ شهر. (صحيح) أنّ الفيديو نشر منذ فترة وجيزة، لكنه كان حاسماً الأمور في ذهنه، متحفزاً 100 بالمئة".


وبعد الجولة الأولى السبت، تتصدر فرنسا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف على الدنمارك التي فازت على البيرو 1-صفر.

عرض المحتوى حسب: