كرونو

None

النني: "لم نتأهل إلى كأس العالم لنلعب 3 مباريات فقط"

يُعتبر محمد النني من أبرز رجال هيكتور كوبر وأحد نجوم كتيبة الفراعنة وأهم دعائم وسط ، الذي شقّ مشواره وسط صعوبات كبيرة حتى وصل إلى العالمية.


وبعد الهزيمة الإفتتاحية والعرض الدفاعي القوي الذي أظهره المنتخب المصري أمام ، يأمل النني وزملاؤه في تقديم أداء أكثر هجومية ضد أصحاب الأرض في مباراتهم الثانية، حيث يرغبون في تجنب الخروج المبكر كما حدث قبل 28 سنة في إيطاليا 1990.


وقد كشف لاعب وسط الإنجليزي في مقابلة حصرية مع موقع FIFA.com، عن تغيير تكتيكي مُحتمل للمباراة ضد  اليوم الثلاثاء، بالإضافة إلى ضغوط اللعب في بعد غياب طويل.


وقال النني بثقة كبيرة تعكس الروح الإيجابية التي يمر بها الفريق قبل مواجهة روسيا: "لم نتأهل إلى كأس العالم بعد غياب طويل، لنلعب ثلاث مباريات فقط ثم نودّع النهائيات. لن نُغادر روسيا حتى نحقق طموحاتنا وأهدافنا وسننافس على التأهل من المجموعة."


وقال النني صاحب أكبر عدد من التمريرات المُكتملة في مباراة أوروجواي "كل تركيزنا منصب على مباراة روسيا المصيرية التي تُعتبر المواجهة الأصعب والأهم حالياً بالنسبة لنا. ولكن جميع اللاعبين في حالة عالية من التركيز والأجواء مناسبة واهتمام الجميع منصب على عبور عقبة المنتخب الروسي ونؤمن بقدرتنا على ذلك."


وتحدّث اللاعب الذي بدأ مشواره الإحترافي في بازل السويسري قبل خمس سنوات عن الدعم الجماهيري للمنتخب الروسي حيث قال "نعلم مدى صعوبة المباراة لأنه مع صاحب الأرض المدعوم بالآلاف من الجماهير الروسية. نحن نعي ذلك جيداً وليس لدينا خيار آخر غير الفوز وهو ما يتطلب منا الهدوء والتركيز لنحصد ما نُريد."


* تغييرات تكتيكية

باعتباره لاعب وسط مدافع وبالنظر إلى نوعية المُهاجمين الذين يمتلكهم منتخب أوروجواي من طينة لويس سواريز وإدينسون كافاني، فإن النني أظهر التزاماً دفاعياً كبيراً في المواجهة الأولى في البطولة. ولكن اللاعب الذي سجّل خمسة أهداف دولية مع المنتخب، ألمح إلى بعض التغييرات التكتيكية المُحتملة أمام روسيا.


وكشف النني عن أهمية اللعب بأداء هجومي أكبر أمام روسيا "بالتأكيد هذا أمر متفق عليه مع المدرب هيكتور كوبر فهو باستمرار دائم التوجيه لي ولغيري من اللاعبين بضرورة تفعيل الجانب الهجومي ويطلب منا التقدم للأمام لمساندة زملائنا."


وأكّد اللاعب ذو الخامسة والعشرين من العمر قائلاً "في مباراة روسيا سنلعب بكل قوة لدينا لأننا نرغب في البقاء هنا لأطول فترة ممكنة. أن تكون في كأس العالم وتعايش هذه الأجواء هو حلم حقيقي تتمنى أن يستمر."


ولم لا، فقد تكون مباراة روسيا فرصة أكثر من مُناسبة للنني من أجل تسجيل هدفه الأول في كأس العالم FIFA وقيادة مصر لانتصار تاريخي.

عرض المحتوى حسب: