• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

جماهير المكسيك
جماهير المكسيك

جماهير المنتخبات اللاتينية تتحد في المونديال

إذا نظرت للمدرجات خلال وشاهدت مجموعة من الكولومبيين يشجعون بنما أو مجموعة من المكسيكيين يهتفون للبرازيل لا تتفاجأ.. عيناك لا تخدعانك.. في كأس العالم أمريكا اللاتينية دولة واحدة.


وتنحي الجماهير اللاتينية خلافاتها جانبا مرة كل 4 أعوام لتشجيع جيرانها ومنافسيها السابقين.


ومثل هذا التشجيع قد يفاجئ الأوروبيين ولتسألوا في ذلك كل أسكتلندي يشجع أي فريق ضد خصمه المنتخب الإنجليزي. ولكن بالنسبة للجماهير اللاتينية الانتماء للقارة له الأولوية على أي مشاحنات داخلية.


وقال ويلسون كاستيو وهو من السلفادور وزوجته من بيرو ويعيش في ميامي التي تقيم بها مجموعة كبيرة من المهاجرين من أمريكا اللاتينية "أنا من أمريكا الوسطى ولكني أرتدي قميص منتخب بيرو لتشجيعه. وإذا لم تصعد بيرو سأشجع دولة أخرى من أمريكا اللاتينية وهكذا".


وأضافت زوجته جيني كاستيو "دائما ما نشجع أمريكا اللاتينية لأننا من أصول لاتينية ويجب أن نكون دائما متحدين".


ومعروف عن مشجعي أمريكا اللاتينية شغفهم الكبير بكرة القدم كما أنهم يزعمون عن حق أنهم الأب الروحي لكرة القدم.


وأعظم لاعبي كرة قدم على الإطلاق على نطاق واسع هم بيليه ودييجو مارادونا وليونيل ميسي وكلهم من أمريكا الجنوبية. وفازت البرازيل والأرجنتين وأوروجواي بلقب كأس العالم 9 مرات فيما بينها وهو ما يقل ببطولتين فقط من 11 لقبا لكل الدول الأوروبية.


وحضر كاستيو وزوجته وطفلاهما إلى روسيا لمتابعة أكبر عدد ممكن من منتخبات أمريكا الجنوبية.. وهم ليسوا وحدهم في ذلك.


وتتدفق الجماهير اللاتينية على أنحاء روسيا لتشجيع جيرانها تحت شعار وصفه أحد المشجعين "بنعم نستطيع".


وأوضحت أرقام المبيعات المعلنة قبل أسبوع واحد من بدء البطولة أن 5 دول من بين الدول العشرة الأولى في شراء تذاكر كأس العالم من أمريكا اللاتينية كما أن الكثير من مشتري التذاكر من الولايات المتحدة من الجماهير اللاتينية أيضا.


واجتاح مشجعو بيرو مدينة سارانسك قبل مباراة فريقهم الأولى، وأعطى المكسيكيون نكهة لموسكو بهتافاتهم وأزيائهم في حين أضفى مشجعو بنما أجواء كاريبية على سوتشي بجوها الحار والرطب.


وإذا كان هناك استثناء لهذه القاعدة فهي الأرجنتين أكثر دول أمريكا الجنوبية ذات الطابع الأوروبي والتي يعتبرها الكثير من الجماهير اللاتينية متعجرفة.


وقال كارلوس جاريزاو الذي جاء من كالي مع عائلته لمتابعة مباريات كولومبيا الثلاث ومباراة البرازيل أمام كوستاريكا "نحن كولومبيون ونريد أن تفوز كولومبيا بنسبة 50 بالمئة وأن تفوز البرازيل بنسبة 50 بالمئة".


وعندما سئل عن الأرجنتين.. وماذا عن الأرجنتين هل تريدون أن تفوز؟ أجاب بابتسامة وهو يلوح بإصبعه "لا... الأرجنتين أبدا".

عرض المحتوى حسب: