كرونو

None

رونار: "علينا النوم جيداً هذه الليلة... في كأس العالم الذهن هو أهم شيء"

عقد ، ندوة صحفية اليوم الثلاثاء، عشية مواجهة لحساب المجموعة الثانية من ، وسبق ونشرنا بعض ما صرح به مدرب ، وهنا، نعرض عليك أبرز المواضيع التي تطرق لها "الثعلب".


* هل ستغير التشكيلة التي لعبت ضد ؟: "غدا سترون إن كنا سنقوم بتغييرات. نحن لسنا هنا لكي نكشف من سيلعب غدا، لكن من أجل أن نتحدث عن المباراة بشكل عام. ساعة ونصف قبل ضربة البداية، ستعرفون التشكيلة التي ستخوض اللقاء".


* هل أمرابط جاهز للعب؟: "كل اللاعبين يريدون اللعب. علينا أن نتخذ القرارات، والقرار سنتخذه بعد الحصة التدريبية (التي أجريت عشية اليوم). الطبيب، واللاعب وأنا، سنقرر إن كان سيلعب أم سيرتاح. هم محترفون وسبق لهم أن غابوا عن الكثير من المباريات... حين تلعب مباريات كثيرة في وقت قصير، عليك أن تكون جاهزا ذهنيا. حين تأتي لكأس العالم، يجب أن تكون في أتم الجاهزية على المستوى النفسي. على لاعبينا أن يؤمنوا بمؤهلاتهم".


* هل هناك ضغط على اللاعبين؟: "لا يجب أن تدخل إلى الملعب وأنت منهزم. أهم شيء هو أن نكون جاهزين، ونحن في وضع يمكننا من مواجهة بطل أوروبا. أرى أنها فرصة فريدة لمواجهة لاعبين من هذا المستوى. لكي تلعب ضد هؤلاء، عليك أن تكون جاهزا بنسبة 100%".


* المغرب لعب بشكل جيد ضد إيران، لكنه لم يسجل: "في كرة القدم، أهم شيء هو أن تتميز بالفعالية، ونحن لم نكن كذلك في المباراة الأولى... علينا أن نثق في إمكانياتنا".


* هل ترى أنك أخطأت النهج ضد إيران؟: "حين تخسر مباراة معينة، الكل يقول أن المدرب أخطأ. لم نكن فعالين، ولدينا صعوبة معينة. لكن مع ذلك، أتيحت لنا بعض الفرص في الجولة الثانية. أنا المسؤول، لأنني أنا من يتخذ القرارات".


* ماذا عن كريستيانو؟: " يحدث دائما الفارق. إنه لاعب استثنائي، ويبدو أن هذا المصطلح لا يكفي لوصفه. لكننا سنحاول القيام بكل شيء بشكل جيد لجعله أقل استثنائية".


* كيف ستوقف كريستيانو؟: "إذا خصصنا 3 لاعبين لمراقبته، لا أعرف كيف يمكننا أن نسجل. نحن نلعب ضد بطل أوروبا، وكريستيانو لاعب رائع مثله مثل ميسي... هذه الليلة يجب أن ننام جيدا... إذا كانت مواجهة كريستيانو تأتي مرة واحدة في الحياة، فعلينا أن نحضر لذلك لنكون في أفضل حالنا".

عرض المحتوى حسب: