كرونو

None

حسن شحاته يفتح النار على هيكتور كوبر "المتناقض"

محمود ماهر (البطولة / سان بطرسبيرج - روسيا)


شن المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري “حسن شحاته” هجومًا قويًا على المدرب الحالي “هيكتور كوبر” بعد فشله في تحقيق الفوز أو التعادل أمام أوروجواي وروسيا بدور مجموعات


مصر لم تفز بأي مباراة منذ بداية شهر أكتوبر 2017، عندما هزمت الكونجو برازفيل في الدقيقة الأخيرة بركلة جزاء نفذها محمد صلاح على ملعب برج العرب.


وتعادل الفريق مع غانا 1/1 في ختام تصفيات المونديال، وتعادل بنفس النتيجة مع الكويت الغائبة عن المحافل الدولية منذ عامين بداعي الإيقاف من الفيفا، كما تعادل من دون أهداف مع كولومبيا، وسقط في الخسارة في ثلاث وديات أمام كل من البرتغال واليونان وبلجيكا.


وقال حسن شحاته في حديث متلفز أن اختيارات كوبر لتشكيلة المنتخب المصري المشاركة في المونديال مبنية على المجاملات لعدد كبير من اللاعبين.


وأضاف “تحدثنا في الكثير من المناسبات حول اختياراته لقائمة المنتخب في كأس العالم. يقولون أنه عنيد ولا يسمع لأحد ويفرض رأيه على الجميع، لكن مع ذلك هناك تدخلات في عمله أسفرت عن مجاملات في اختياراته للاعبين”.


وأوضح “يوجد ثلاثة أسماء في وسط الملعب أحدهم لاعب مجهول لا يعرفه أحد سوى كوبر، وهو سام مرسي، لاعب وسط نادي ويجان. أتعجب لعدم اختياره مجموعة من اللاعبين المتميزين في الجزء الأمامي للفريق، وكيف له أن يضم لاعب واحد في خط الهجوم بحجة أن البقية ضعاف الخبرة الدولية؟”.



وختم “كوبر استدعى محمد الشناوي وهو لا يمتلك خبرة دولية، ومع ذلك أثبت نفسه بتقديم مستوى ممتاز أمام أوروجواي، وهذا يؤكد أن المدرب متناقض في آراءه، نحن نعاني بسبب ما حدث في المباريات الودية، فقد كان الهدف من تلك المباريات هو تحديد مدى أحقية بعض اللاعبين في الانضمام للقائمة النهائية وليس لتجهيز الفريق من النواحي التكتيكية والفنية والبدنية لتقديم مستوى قوي في المونديال”.


ولم تلعب مصر بتشكيلتها الأساسية في المرحلة التحضيرية للمونديال سوى خلال 60 دقيقة فقط من مباراة البرتغال التي أقيمت على الأراضي السويسرية، ووقتها كان الفريق متقدمًا في النتيجة بهدف دون رد، وبعد بدء كوبر في إجراء التغييرات لاختبار أحقية بعض الأسماء في التواجد، تلقت شباك مصر هدفين في آخر دقيقتين من كريستيانو رونالدو.


وعاد كوبر ليكرر الخطأ نفسه بعد أيام أمام اليونان بإشراكه لعناصر لم تلعب من قبل مع بعضهم بعض، مع إبقاء صلاح ومجموعة من الأساسيين على دكة البدلاء، ليفوت على نفسه الاستفادة من تلك المباراة.


جدير بالذكر أن حسن شحاته صاحب أفضل إنجازات مصر على مر التاريخ، حيث هزم إيطاليا في كأس القارات 2009 وحقق ثلاثة ألقاب متتالية لكأس أمم أفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010.


عرض المحتوى حسب: