كرونو

None

رئيس الاتحاد المصري يوضح موقف "كوبر" قبل لقاء السعودية وينفي رسالة ليفربول

محمود ماهر (البطولة / موسكو - روسيا)


أرجع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم "هاني أبو ريدة" سبب الخروج المبكر من نهائيات أمام الأوروجواي وروسيا، إلى الفترة الطويلة التي غاب فيها المنتخب عن المشاركة في أجواء البطولة، والتي تجاوزت الـ 29 عامًا.


وأدلى هاني أبو ريدة بعدة تصريحات لمندوبي وسائل الإعلام المحلية والعالمية على هامش تدريبات المنتخب المصري اليوم بملعب أحمد أرينا بمدينة جروزني الشيشانية، ورد على كل ما أثير حول المنتخب، لا سيما فيما يخص حالة الفوضى التي يعيشها المعسكر من قبل مباراة روسيا.


واستغل الفرصة لنفى وجود أي مشاكل من أي نوع بين اللاعبين والجهاز الفني، واصفًا إياها بأنها موجودة فقط على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وليس لها ظل من الحقيقة على أرض الواقع.


وتطرق أبو ريدة للحديث عن مستقبل المدير الفني الأرجنتيني "هيكتور كوبر"، بقوله "سيتم مناقشة هذا الموضوع بعد مباراة السعودية حسب نصوص العقد الحالي بين الاتحاد والمدرب".


وأضاف قائلاً "أنا سعيد بأولادنا وإن شاء الله يقدموا مستوى جيد في المباراة الأخيرة أمام السعودية، كنا نتمنى نتائج أفضل، من الرائع عودتنا إلى أجواء كأس العالم، دائمًا ما أحضر افتتاح كأس العالم، 8 مرات، وهذه هي أول مرة لا أحضر فيها الافتتاح بسبب انشغالي مع المنتخب".


وواصل "يوجد إلتزام كبير داخل المعسكر، ومُتعجب مما يُنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نحن ذهبنا إلى جروزني كي نبتعد عن الأضواء والضغط، وفندق الإقامة بمدينة بطرسبيرج لم نقم باختياره بل الفيفا، ولا أحد كان يستطيع المرور إلى الطابق الخاص باللاعبين إلا بالاعتماد الرسمي من الفيفا، بما فيهم رئيس الاتحاد، كل ما سمعتموه مغرض وغير صحيح، ومسيء للمنتخب، أولادنا على أعلى مستوى من الإلتزام، الصور المنتشرة قديمة ومعسكرات سابقة، هذه المرة لا يوجد، والقواعد الخاصة بالفيفا تمنع حدوث مثل هذه الأشياء. كان هناك خط سير وبين الجمهور واللاعبين حواجز، وما كُتب افتراء، وبدلاً من الحفاظ على المنتخب، نسمع ونقرأ اشياء غريبة وكلام لا أساس له من الصحة، والناس يسيرون خلف مثل هذه الأخبار، لا أصدق ما يحدث".


وعن إقالة كوبر قال: "لديه مهمة عليه أن يُنهيها، لم نتحدث عن الموضوع، مباراة السعودية مهمة، أي شخص لديه مباديء الإدارة لن يتطرق لإقالة كوبر في هذا الوقت، نحن اتفقنا معه قبل المونديال على التجديد".


وسئل أبو ريدة عن حقيقة استقباله لرسالة رسمية من ليفربول تطلب إراحة صلاح، فأجاب "لم نستقبل أي رسالة رسمية من ليفربول حول تمنيه إبقاء محمد صلاح على دكة البدلاء أمام السعودية، خوفًا عليه من الإصابة أو الإجهاد، أما بالنسبة لعصام الحضري فلا أعلم هل سيشارك أم لا أمام السعودية".


وختم حديثه عن اتهام المنتخب الروسي بتناوله المنشطات، قائلاً "لا أعرف أي شيء عن هذا الموضوع، نحن قدمنا شكوى إلى الفيفا في حكم مباراتنا أمام روسيا فقط لأنه لم يستخدم خاصية الـ VAR في عدد من اللقطات، بالتالي لم تتحقق العدالة".


عرض المحتوى حسب: