كرونو

None

حسام حسن يرد الصاع صاعين لحازم إمام!

محمود ماهر (البطولة / سان بطرسبيرج - روسيا)


أبدى المدير الفني لنادي المصري البورسعيدي “حسام حسن” تعجبه من التصريحات التي أدلى بها زميله السابق في نادي الزمالك “حازم إمام” بخصوص هوية المدرب الجديد لمنتخص مصر الأول في مرحلة ما بعد هيكتور كوبر، حيث يَرفض حازم فكرة منح الفرصة لمدرب محلي.


ولم يتوقع حسام حسن أن يخذله حازم إمام الذي يُشرف على ملف اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب بصفته أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.


وقال حسام حسن لقناة LTC “الأستاذ حازم إمام يسترضي المدربين، إنه أخ صغير وزميل لعب معي وأنا قريب من الاعتزال، أهو الذي سيحدد هوية مدرب المنتخب الوطني في وجود قامات مثل محمود سعد وفاروق جعفر وطه إسماعيل وعمرو أبو المجد وحسن شحاته؟”.


وتابع “هناك مليون علامة استفهام على مَن يختار المدرب القادم للمنتخب، رئيس الجمهورية يطالب بالتقشف ونحن نفاوض مدرب للحصول على 2.5 مليون دولار بدلاً من 3 مليون دولار، لو تريد استقدام مدرب أجنبي استقدم ذو خبرة. لا يصح أن نتوسل للأجانب كي يقبلوا تدريب المنتخب، مع كامل الاحترام للجميع، لم يدرب أحد خارج مصر سوى أنا ومحمود الجوهري رحمه الله”.



وشكل حسن وإمام ثنائيًا مُذهلاً رفقة المنتخب المصري خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا 1998 التي أقيمت ببوركينا فاسو، وتطورت علاقة صداقتهما مطلع الألفية عندما لعبا سويًا في الزمالك.


ولعب حازم إمام دورًا هامًا في مسيرة حسام حسن التدريبية، فأثناء فترة عمله مديرًا للكرة في الزمالك عام 2009 قام باختياره لتدريب الفريق.


وأضاف حسام حسن قائلاً “أود أن أشكر كل مَن رشحني لتدريب المنتخب الأول، كل ما قالوه عني وسام على صدري. عندما يقوم الفيفا باختيار أفضل لاعب في العالم، يُجري استفتاءً جماهيريًا، ويستعين بأراء الخبراء الفنيين والنقاد الرياضيين”.


وأكمل حديثه “أمر منتخب مصر يهم الشعب ككل، لهذا أطالب بعقد استفتاء جماهيري بالإضافة إلى استفتاء بين النقاد المحترمين والمدربين والمسؤولين والخبراء، كي يكون لهم رأي فيما يخص هوية المدرب القادم سواء أجنبي أم محلي”.



عرض المحتوى حسب: