كرونو

None

بيريسيتش الأكثر ركضا، صيام ميسي وكريستيانو يتواصل... أرقام مهمة من مونديال 2018

شهد ، تسجيل وتحطيم العديد من الأرقام القياسية والملفتة التي ستظل خالدة في تاريخ أكبر وأعرق مسابقة لكرة القدم.


1- قطع نجم  و الإيطالي، مسافة 72.5 كم في كأس العالم 2018، أكثر من أي لاعب آخر في البطولة (الإسباني 80 كم في كأس العالم 2010 والألماني توماس مولر 84 كم في كأس العالم 2014).


2- يستمر حضور لاعبي الألماني وإنتر ميلان الإيطالي في نهائي كأس العالم، حيث كانت آخر مرة غاب فيها الناديين عن النهائي قبل 40 عاماً، وسجل بايرن ميونيخ حضوره في نهائي موسكو من خلال نجمه الفرنسي كورنتان توليسو، فيما كان إنتر حاضراً بنجميه الكرواتيين مارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريسيتش.


3- استمر صيام الأرجنتيني والبرتغالي عن التسجيل في الأدوار الإقصائية لبطولات كأس العالم لـ 21 ساعة و10 دقائق، حيث خاض كلاهما 8 مباريات في أدوار خروج المغلوب وفشلا في زيارة الشباك.


4- عجزت المنتخبات الآسيوية عن هزم نظيراتها من أميركا الجنوبية خلال 18 مباراة سابقة في كأس العالم، لكن مونديال روسيا شهد انتهاء هذه السلسلة المخيبة بفوز اليابان على كولومبيا 2-1.


5- شهد كأس العالم 2018 تسجيل أكبر عدد من الأهداف العكسية في تاريخ المونديال، إذ دوّنت ملاعب روسيا 12 هدفاً عكسياً وهو ضعف الرقم القياسي السابق المسجل في مونديال فرنسا 1998 (6 أهداف).

* المغربي خالد بوحدوز صاحب الهدف العكسي الأكثر تأخراً في تاريخ كأس العالم (الدقيقة 95 أمام إيران).

* الروسي سيرغي إيغناشيفيتش هو أكبر لاعب يسجل في مرماه في تاريخ كأس العالم بعمر 38 عاماً (في ثمن النهائي أمام إسبانيا).

* الكرواتي ماريو ماندزوكيتش هو أول لاعب يسجل في مرماه في نهائي كأس العالم.


6- تصدى حارس المنتخب الكرواتي دانيال سوباسيتش لأربعة ركلات ترجيح في كأس العالم معادلاً إنجاز حارس ألمانيا الغربية هارالد شوماخر والأرجنتيني سيرخيو غويكوتشيا.


7- للمرة السابعة على التوالي يتوقف قطار عند دور الـ 16 في كأس العالم، كما فشلت المكسيك في هز شباك البرازيل في المونديال خلال 7 ساعات ونصف من التنافس بينهما عبر التاريخ في حين تلقت شباكها 13 هدفاً.


8- تصدى الحارس كاسبر شمايكل لـ 21 تسديدة من جملة 23 تسديدة على مرماه بنسبة نجاح بلغت 91.3%.

* حارس تصدى لتسديدة وحيدة على مرماه خلال 4 مواجهات بالمونديال.


9- مدافع هاري ماغوير سدد 11 مرة، متفوقاً على وغابرييل خيسوس وجيلفي سيغوردسون ورحيم ستيرلينغ (10 تسديدات) وروبرت ليفاندوفسكي (9) وفالكاو وكيليان مبابي وبول بوغبا (8) وسيرخيو أغويرو (6) وديلي ألي (5).

* أكثر لاعب سدّد في المونديال بـ 27 تسديدة، يليه بيريسيتش و (22 لكل منهما).


10- تناوب 10 لاعبين على التسجيل في ، معادلين الرقم القياسي لعدد الهدافين من بلد واحد والمسجل باسم فرنسا 1998 وإيطاليا 2006.

عرض المحتوى حسب: