كرونو

حكيم زياش
حكيم زياش

زياش ضمن 66 "ضحِّية" تعثَّرتْ في الطَّريقِ إلى روما

أيوب رفيق (البطولة)

أبْرَزَ أحد الإعلاميين الفرنسيين غزَارة الشائعات التي طاردت نادي ، في الميركاتو الصيفي الجاري، وارتباطه بالتعاقد مع مجموعة من اللاعبين، لتعزيز صفوف الفريق، بيْدَ أن ذلِكَ يظلُّ حبيس صفحات الإعلام فقط، ولا يَجِدُ له سبيلاً إلى أرض الواقع إلاَّ لِماماً. 


يوهان كروشيه، الذي سَبِق له الاشتغال في منبريْ "جول.كوم" و"يوروسبورت"، أعدَّ قائِمةً بكافة اللاعبين الذين رشَّحتهُم وسائل الإعلام للتَّوقيع في كشوفات نادي العاصمة الإيطالية، ومن بيْنِهِم المغربي ، صانع ألعاب الهولندي. 



الصحفي المذكور، أفادَ بأن 75 إسماً كروياً وَصَلَتْهُ التقارير الإعلامية بـ"الجيالوروسي"، منذ انطلاق فترة الانتقالات الصيفية الرَّاهنة، لكن تسع صفقات فقط هي التي تُرْجِمت واقعياً، أهمها الهولندي جاستن كلويفرت والأرجنتيني خافيير باستوري. 


وأورد كروشيه أن إمكانية انضمام زياش إلى أيس روما انْطَلقت من شبكة "سكاي إيطاليا"، ثم جرى تداوُلُها في مختلف المنابر الإعلامية، على امتداد الأشهر القليلة الفارطة، قبل أن يستبعد المدير الرياضي للفريق، "مونتشي"، احتمالية حدوثها. 



ويُعدُّ زياش من أكثر اللاعبين الذين وضعتهم شائعات الميركاتو قريبين من أندية عديدة، على غرار روما وفالنسيا الإسباني وليفربول الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، ليظل، لحدود الآن، مُلازماً لنادي العاصمة الهولندية. 


وتَبْلُغُ القيمة السوقية للاعب البالغ من العمر 25 سنة حوالي 25 مليون يورو، في الوقت الذي لم تُبْدِ فيه الأندية تَحمُّسَها لتقديم عرض رسمي إلى أياكس، خاصَّةً بعد الأداء المتوسط للمغربي في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا. 



وسَبِق لـ"البطولة" إعداد تقرير رصدت فيه مدى "مصداقية" الأنباء الإعلامية التي تُقرِّب زياش من الانتقال إلى عدة أندية، مُتسائلةً إنْ كان مصيره مثل لاعبين مغاربة آخرين كانوا مرشحين للانضمام إلى أندية أوروبية كبرى، قبل أن ينتهي بِهِمْ المطاف في فرق متوسطة.

عرض المحتوى حسب: