كرونو

من المباراة
من المباراة

بنعطية يَبُثُّ الشكوك حول جاهِزيته للموسم القادم

أيوب رفيق (البطولة)

سجَّل حضوره ضمن التشكيلة الرسمية لناديه التي واجهت ، في منتصف ليلة أمس، ضمن مسابقة "الكأس الدولية للأبطال"، والتي أُقيم جزءٌ منها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما دأب منظموها على ذلك كل سنة. 


الدولي المغربي جاوَرَ قائد الفريق في قلب الدفاع، إلى جانب الظهيريْن وأليكس ساندرو، وقد أبلى البلاء الحسن على امتداد الشوط الأول للقاء، والذي حسمه التعادل بهدفه لمثله بين العِملاقيْن الإيطالي والإسباني. 


ورغم إخفاق بنعطية في حرمان الويلزي من تسديد الكرة التي أثمرت الهدف الأول، إلا أن مردوده في الجولة لَقِيَ بعض الاستحسان، بفضل صلابته الدفاعية في عدة مناسبات، من بينها تلك التي اسْتَخْلَصَ فيها الكرة من الدولي الإسباني



مُقابل ذلك، لم يفلح صاحب الـ31 سنة في الحفاظ على نفس النسق والإيقاع في الشوط الثاني من المقابلة، بعد ارتكابه بعض الأخطاء، وفشله في انتزاع كرة الهدف الثاني لنادي العاصمة الإسبانية من لاعبه ماركو أسينسيو، الذي تخطَّى المغربي بانسيابية وركن الكرة في شباك البولندي تشيزني. 


هذا ورَسَم العديد من المتفاعلين في مواقع التواصل الاجتماعي صورة سودوية وقاتمة عن أداء بنعطية في المقابلة، مُعتبرين أن خطوة استعادة الإيطالي تنطوي على حِكمة وتبصُّر، ذلك أن المغربي غير قادر على تأمين الخط الخلفي في الموسم المقبل. 



وقال أحد المغردين بموقع "تويتر": "أخطاء بنعطية على الأرجح هي سبب عودة بونوتشي. أعتقد أنه سيكون احتياطياً بشكل أكبر هذا الموسم"، في الوقت الذي اعتبر فيه آخر أن المغربي ينتظره عمل كبير لاستعادة مستواه قبل انطلاقة الموسم. 



في غضون ذلك، لازال مستقبل نجم أيس روما سابقاً لم تتَّضِح ملامحه بعد، حيث يقف بين المغادرة والبقاء في صفوف نادي السيدة العجوز، الذي لازال يرتبط مع لاعبه بعقدٍ يمتد إلى صيف 2020.

عرض المحتوى حسب: