كرونو

خالد بن يحيى في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الاتحاد السكندري والترجي في البطولة العربية للأندية 2018-2019
خالد بن يحيى في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الاتحاد السكندري والترجي في البطولة العربية للأندية 2018-2019

مدرب الترجي: رحلة الاحتفاظ بالبطولة العربية تبدأ في الاسكندرية!

يثق المدير الفني لنادي الترجي الرياضي التونسي “خالد بن يحيى” في قدرة فريقه على العودة بنتيجة إيجابية من معقل الاتحاد السكندري، عندما يواجهه يوم غد الخميس في ذهاب دور الـ 32 من منافسات البطولة العربية للأندية نسخة 2019/2018، تساعده على التفكير بجدية في الاحتفاظ بالكأس للمرة الثانية على التوالي وللمرة الثالثة في التاريخ.


ويستهدف فريق “باب سويقة” الاحتفاظ باللقب الذي تُوج به على حساب نادي الفيصلي الأردني بثلاثة أهداف لهدفين بعد التمديد في ملعب الاسكندرية صيف العام الماضي، ويرى خليفة فوزي البنزرتي في العارضة الفنية لـ “المكشخ” أن مباراة الاتحاد هي نقطة البداية.


الترجي وصل إلى الاسكندرية مساء أمس الثلاثاء على متن طائرة خاصة، وهذه هي المرة الثانية التي يلعب فيها هذا العام هناك، بعد أن تعادل من دون أهداف مع حامل لقب الدوري المصري “الأهلي” في افتتاح دور مجموعات أبطال أفريقيا، لكن على ملعب برج العرب البعيد عن الاسكندرية بـ45 كيلو.


ويأمل بن يحيى في تحقيق نتيجة إيجابية واستغلال الأزمة النفسية التي يَمر بها الاتحاد بسبب خسارتهم المؤلمة أمام الزمالك بخمسة أهداف لهدف في الجولة الماضية من الدوري المحلي.


وقال المدرب في حديثه مع الصحفيين في قاعة مؤتمرات ملعب الاسكندرية مساء اليوم أن لاعبيه على أهبة الاستعداد للعودة إلى تونس بنتيجة إيجابية، نظرًا لتفرغهم النفسي والبدني لهذه المباراة على مدار 10 أيام، بعدما ضمنوا الترشح إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا نهاية الشهر الماضي بجمعهم لـ 10 نقاط من ثلاث انتصارات على تاونشيب وكامبالا سيتي بالإضافة للتعادل مع الأهلي 0/0.

وزاد بن يحيى قائلاً: “تتويجنا العام الماضي بلقب البطولة العربية يُميزنا لكن في نفس الوقت يُحفز الخصوم الذين سنواجههم لتحقيق نتائج متميزة أمامنا، لهذا يجب أن نلعب بحذر ونتعامل بالجدية اللازمة مع الاتحاد كي لا نواجه صعوبات في لقاء الإياب على ملعبنا”.


ورفض المدرب الإفصاح عن العناصر الذين سيقع عليهم الاختيار للعب يوم غد، قائلاً: “تطورنا على الصعيدين الجماعي والفردي، سأعتمد على فرانك كوم وطه ياسين الخنيسي في التشكيل الأساسي، وعلى كل حال لديّ العديد من اللاعبين الجاهزين للعب، والأكثر جاهزية هو مَن سيشارك في نهاية المطاف لأننا نستهدف انتزاع نتيجة إيجابية”.


ومن المتوقع مشاركة اللاعب الشاب “ماهر بلصغير” في منطقة صناعة الألعاب لتعويض غياب أهم صانع ألعاب في الترجي هذا الموسم “يوسف البلايلي”.


القادم من نادي أنجي الفرنسي تعرض لإصابة في الكتف خلال مباراة كامبالا سيتي بدوري الأبطال، وسيغيب عن الملاعب حتى نهاية الشهر الجاري على أبعد تقدير.

عرض المحتوى حسب: